الشواهد الداخلية من التوراة على تحريفها - رحلة المدرسیّة والمدرسة السیّارة فی نهج الهدی نسخه متنی

اینجــــا یک کتابخانه دیجیتالی است

با بیش از 100000 منبع الکترونیکی رایگان به زبان فارسی ، عربی و انگلیسی

رحلة المدرسیّة والمدرسة السیّارة فی نهج الهدی - نسخه متنی

محمدجواد بلاغی

| نمايش فراداده ، افزودن یک نقد و بررسی
افزودن به کتابخانه شخصی
ارسال به دوستان
جستجو در متن کتاب
بیشتر
تنظیمات قلم

فونت

اندازه قلم

+ - پیش فرض

حالت نمایش

روز نیمروز شب
جستجو در لغت نامه
بیشتر
لیست موضوعات
توضیحات
افزودن یادداشت جدید

فقال منتحبا: لا ويا للأسف والحزن إن الذين أخبروني بأنك مت هم أصدق منك فواحزناه على موتك يا أخي.

عمانوئيل: يا سيدي الوالد إني أجد سيدي القس من أول درسنا في التوراة إلى الآن لا يحب أن يجاهرنا ببيان الحقيقة. بل يريد أن نسير إليها بأنفسنا ونراها بعين الوجدان ونتناولها بيد الدرس الصحيح والعلم اليقين. يا والدي فلا تطلب من سيدنا القس أن يعاجلنا بالبيان فتجعله عصبيتنا كالخصم المدعي.

فتقابله أهوائنا وتقليدنا الأعمى بالجحود والتنفر من قداسته. ويكون نصيبنا الحرمان من بركات الحق ونجاة الإيمان الصحيح. يا سيدي الوالد هل تأذن لي أن أكون أنا المتكلم في هذا الموضوع بمقدار ما حصلته من درسي مع حضرة سيدي القس بمحضرك وسماعك وتصديق وجدانك. يا سيدي والآن إن أذنت لي فإني أكلمك ويكون وجدانك وسيدنا القس رقيبين علي.

اليعازر: تكلم يا ولدي بما عندك.

الشواهد الداخلية من التوراة على تحريفها

الشواهد الداخلية من التوراة على تحريفها

عمانوئيل: يا سيدي الوالد. ها هي نسخ التوراة الرائجة بين أيدينا. بالأصل العبراني الخطي المجرد عن الحواشي والمقدس عند اليهود بمراقبة أخبارهم. وبالأصل العبراني الخطي المزين بالحواشي والمتداول عند اليهود وأخبارهم أيضا. والأصل العبراني المزين بالحواشي المطبوع بمراقبة أخبارهم بمطابع متعددة. والتراجم الكثيرة باللغات المتعددة المطبوعة بمطابع الشرق والغرب بكثرة لا تخفى. وها هي بأجمعها قد اتفقت على الأمور التي جرت فيها مكالمتنا من أول التوراة إلى حيث بلغنا. وهي أمور لا يرضاها العقل. بل يجب أن نبرأ كتاب الله عنها - وها أنا ذا أعيد عليك الإشارة إليها في هذا المطبوع بحسب الصحائف فراجعها مكررا واستأنف التعجب.

وانظر إلى كلماتك الذهبية هناك. وأنظر صحيفة 7 و 9 كيف اجترأت التوراة الموجودة على جلال الله في شأن آدم والشجرة. و 12 في خرافة التمشي والاختباء. و 13 و 14 في خرافة المحاذرة من آدم. و 22 في خرافة برج بابل. و 53 في خرافة مصارعة يعقوب. و 57 و 58 و 59 في خرافة التعليم بالكذب. وخلف الوعد ومخادعة صفورة.

/ 482