قال سألت أبا عبدالله عليه السلام: عن القراءة في الوتر فقال: كان بيني وبين أبي باب فكان أبي إذا صلى يقرأ في الوتر بقل هو الله أحد في ثلاثتهن وكان يقرأ قل هو الله أحد فإذا فرغ منها قال كذلك الله ربي أو كذاك الله ربي. (482) 250 وعنه عن النضر عن الحلبي عن الحرث بن المغيرة عن أبي عبدالله عليه السلام قال: كان أبي عليه السلام يقول: قل هو الله أحد تعدل ثلث القرآن، وكان يحب أن يجمعها في الوتر ليكون القرآن كله. (483) 251 وعنه عن يعقوب بن يقطين قال: سألت العبد الصالح عن القراءة في الوتر وقلت: إن بعضا روى قل هو الله أحد في الثلاث وبعضا روى في الاوليين المعوذتين وفي الثالثة قل هو الله أحد، فقال: إعمل بالمعوذتين وقل هو الله أحد.والتسليم في الركعتين من الثلاث ركعات لا يجوز تركه يدل على ذلك ما رواه: (484) 252 الحسين بن سعيد عن عثمان بن عيسى عن ابن مسكان عن سليمان بن خالد عن أبي عبدالله عليه السلام قال: الوتر ثلاث ركعات يفصل بينهن ويقرأ فيهن جميعا بقل هو الله أحد. (485) 253 وعنه عن حماد بن شعيب عن أبي بصير عن أبي عبدالله عليه السلام قال: الوتر ثلاث ركعات ثنتين مفصولة وواحدة. (486) 254 وعنه عن النضر عن محمد بن أبي حمزة عن معاوية بن عمار قال قلت لابي عبدالله عليه السلام: التسليم في ركعتي الوتر فقال: توقظ الراقد وتكلم بالحاجة. (487) 255 وعنه عن النضر عن محمد بن أبي حمزة عن أبي ولاد حفص بن سالم قال: سألت أبا عبدالله عليه السلام عن التسليم في الركعتين في الوتر
* - 484 - 485 - 486 - 487 - الاستبصار ج 1 ص 348 واخرج الرابع الكلينى في الكافي ج 1 ص 125.