6باب
الاذان والاقامة
قال الشيخ
رحمه الله: (ينبغي أن يؤذن لكل صلاة فريضة ويقيم).
(161) 1 روى
الحسين بن سعيد عن فضالة عن معاوية بن وهب أو ابن
عمار عن الصباح بن سيابة قال قال لي أبوعبدالله
عليه السلام: لا تدع الاذان في الصلوات كلها فان
تركته فلا تتركه في المغرب والفجر فانه ليس فيهما
تقصير.
(162) 2 محمد
بن أحمد بن يحيى عن أحمد بن الحسن بن علي بن فضال عن
عمرو بن سعيد عن مصدق بن صدقة عن عمار الساباطي عن
أبي عبدالله عليه السلام قال: إذا قمت إلى صلاة
فريضة فاذن وأقم وافصل بين الاذان والاقامة بقعود
أو بكلام أو بتسبيح.
- 161 -
الاستبصار ج 1 ص 299.
- 162 -
الفقيه ج 1 ص 185.
(7 - التهذيب
- ج 2)