موسوعة من حیاة المستبصرین جلد 1

اینجــــا یک کتابخانه دیجیتالی است

با بیش از 100000 منبع الکترونیکی رایگان به زبان فارسی ، عربی و انگلیسی

موسوعة من حیاة المستبصرین - جلد 1

| نمايش فراداده ، افزودن یک نقد و بررسی
افزودن به کتابخانه شخصی
ارسال به دوستان
جستجو در متن کتاب
بیشتر
تنظیمات قلم

فونت

اندازه قلم

+ - پیش فرض

حالت نمایش

روز نیمروز شب
جستجو در لغت نامه
بیشتر
توضیحات
افزودن یادداشت جدید




تشيّعت فلم يجدني، وبحكم الصداقة القوية التي بيني وبينه، دعاه من في الدار للدخول إلى المكتبة والانتظار ريثما أعود، فدخل هو وأحد أصدقاءنا إلى المكتبة، وأخذا يتأملان في الكتب ويبحثان لعلهما يجدان عندي كتباً شيعية، فلم يجدا شيئاً من هذا القبيل، ثم سألا زوجتي! هل حدّثك الشيخ عن معتقد جديد؟.



فقالت لهما: لم أسمع منه شيئاً بخصوص ذلك، إلاّ أنّه كان في الفترة الأخيرة كثير المطالعة والتتبع.



وبعودتي إلى المنزل إلتقيت بهما، فقال لي راشد: هنئنا! هل تشيعت؟



فقلت له: إنني أسالك عن ثلاثة أمور فإن أجبتني عنها تخليت عن التشيع.



فقال: لاأريد أسئلتك لأنّنا لانستطيع أن نجاري الشيعة في النقاش والحوار، فهم حزب قد شيدوا معتقدهم وأحكموا بناءه منذ زمن قديم، ولهم تاريخ حافل من أيام الإمام عليّ (عليه السلام)!.



فاستغربت من جوابه! وكان اعترافه هذا محفّزاً لتمسكي بالتشيع، وذلك لأنّني كنت أظن أنّ الشيعة أضعف منّا، وإذا برائد حركة الأخوان في تونس يقرّ بضعف العامة ـ قديماً وحديثاً ـ أمام الإمامية، فوجدت من غير اللائق لأيّ عاقل أن يتسلح بالعصا ويترك السيف!.



ومن ذلك الحين منّ الله تبارك وتعالى علىّ بالاهتداء إلى مذهب العترة(عليهم السلام)، فتشرفت باعتناق مذهب أهل البيت(عليهم السلام) في عقد الثمانينات في بلادي تونس، بعد عناء وجهد مكثف بذلته في المطالعة والبحث ".



ويضيف الشيخ مبارك قائلا: " أنا اليوم بحمد الله تعالى أعمل قدر وسعي مع إخواني المؤمنين على نشر مذهب أهل البيت(عليهم السلام)، وقد وفقنا الله تعالى إلى حدّ ما في جذب الكثير إلى مذهب أهل البيت(عليهم السلام) من خلال التوعية والتبليغ".



/ 581