اتهامهم للشيعة بأنهم لا يهتمون بالقرآنفي حوزاتهم العليمة! كتب (الفاروق) في شبكة الموسوعة الشيعية،بتاريخ 30 - 12 - 1999، السادسة صباحا، موضوعابعنوان (آيات قم والقرآن المجيد!!)، قالفيه: شهادات علماء ومسؤولي وكبار الشيعة يقول الدكتور جعفر الباقري: في كتابه (ثوابت ومتغيرات الحوزة العلمية)يقول: (من الدعائم الأساسية التي لم تلقالاهتمام المنسجم مع حجمها وأهميتها فيالحوزة العلمية هو القرآن الكريم، ومايتعلق به من علوم ومعارف وحقائق وأسرار،فهو يمثل الثقل الأكبر، والمنبع الرئيسيللكيان الإسلامي بشكل عام. ولكن الملاحظ هو عدم التوجه المطلوبلعلوم هذا الكتاب الشريف، وعدم منحهالمقام المناسب في ضمن الاهتماماتالعلمية القائمة في الحوزة العلمية، بلوإنه لم يدخل في ضمن المناهج التي يعتمدهاطالب العلوم الدينية طيلة مدة دراستهالعلمية، ولا يختبر في أي مرحلة من مراحلسعيه العلمي بالقليل منها ولا بالكثير.