أما التطبير فلم يكن مطروحا في ذلكالمجلس، لأنه رحمه كان يفتي بجوازه!!والشخص الذي قال هذا الكلام للسيدالبروجردي قد يكون قصده أن السيد عندهاحتياط في استعمال الطبول، فهم يرجعون إلىفتوى غيره في هذه المسألة.. فهي لا تصلحشاهدا لما ذكرته وذكره الشهيد مطهري قدسسره. الأخت زينبية.. يعجبني تأكيدك على البكاءعلى مصاب سيد الشهداء سلام الله عليه.. ولكأن ترفضي بعض المراسم الأخرى، لكن أرجو أنتتركي هامشا لمن يقلد مرجعا آخر، وشكرا. الأخ سامي.. صدر السيد القائد أوسع من صدورالذين يضيقون فتواه، ويحملون خشبتهابالعرض.. والدليل عليه أنه يحترم فتاوىالمراجع أكثر منهم وذلك واضح من موقفه منالتطبير في لبنان، وإيران، وغيرهما.
* وكتب (علي الأول) بتاريخ 15 - 4 - 2000،الثالثة صباحا:
(إن الموضوع الذي أخوض النقاش من أجله هوحرية المكلف الشيعي في نطاق فتوى مرجعهوقوانين بلده.. والتي يريدون مصادرتها منالمكلف والمرجع) رحم الله والديك أيهاالشيخ الجليل العاملي، فقد أفدت وأجدت.وبعد: دعونا نلبس الأكفان المضرجة بالدماءلتكون بذلك أعظم صرخة في وجه العالم بأنهذا اليوم هو يوم الحسين، يوم الشهادةوالتضحية والفداء، وأنه فعل به أعظم مماترون، فلم تستغربون عندما نتشبه بسيدالشهداء في يوم شهادته. أيها الأحبة: لاتقتلوا الشهيد مرة أخرى! عظم الله أجوركم. الناس أعداء ما جهلوا. * وكتب (الطالب) بتاريخ 18 - 04 - 2000، السادسةإلا ربعا صباحا: