کشف الغطاء عن مبهمات الشریعة الغراء جلد 3

اینجــــا یک کتابخانه دیجیتالی است

با بیش از 100000 منبع الکترونیکی رایگان به زبان فارسی ، عربی و انگلیسی

کشف الغطاء عن مبهمات الشریعة الغراء - جلد 3

الجعفر کاشف اللغطاء

| نمايش فراداده ، افزودن یک نقد و بررسی
افزودن به کتابخانه شخصی
ارسال به دوستان
جستجو در متن کتاب
بیشتر
تنظیمات قلم

فونت

اندازه قلم

+ - پیش فرض

حالت نمایش

روز نیمروز شب
جستجو در لغت نامه
بیشتر
توضیحات
افزودن یادداشت جدید

فقال له: استوِ جالساً يا محمّد صلّى اللهعليه وآله وسلّم، ففعل، فلما استوى جالساًذكر جلالة ربّه، فخرّ للّه ساجداً منتلقاء نفسه، لا لأمرٍ أمره ربّه عزّ و جلّ،فسبّح أيضاً.

فقال: ارفع رأسك، ثبّتك اللّه، و اشهد أنلا إله إلا اللّه، و أنّ محمّداً رسولاللّه، و أنّ الساعة آتية لا ريب فيها، وأنّ اللّه يبعث من في القبور، اللهمّ صلّعلى محمّد و آل محمّد، كما صلّيت، و باركت،و ترحّمت، و مننت على إبراهيم و آلإبراهيم، إنّك حميد مجيد، اللهم تقبّلشفاعته في أُمّته، و ارفع درجته، ففعل.

فقال له: يا محمّد، و استقبل ربّك تبارك وتعالى مُطرقاً، فقال: السلام عليك، فأجابهالجبّار جلّ جلاله، و قال: و عليك السلاميا محمّد.

قال أبو الحسن عليه السلام: إنّما كانتالصلاة التي أُمر بها ركعتين، و سجدتين، وهو إنّما سجد سجدتين في كلّ ركعة، كماأخبرتك من تذكّره لعظمة ربّه، فجعله اللّهتبارك و تعالى فرضاً الحديث) .

كتاب القرآن‏ و هو الكتاب المُنزل من السماء على سيّدالرسُل، و خاتم الأنبياء، مفصّلًا سوراً وآيات، مَعدوداً من أكبر الآيات والمُعجزات، راجحة قراءته حيث تكون غيرمنسوخة تلاوته. فخرجت باقي الكُتبالسماويّة، و الأحاديث القدسيّة، و منسوخالتلاوة، و إن كان في مبدأ خلقه مُحتسباًمنه.

و في كونه حقيقة في المجموع فقط، أومُشتركاً معنوياً، أو لفظيّاً بينه و بينالبعض وجوه، أقواها الأوّل.

و فيه مباحث:

/ 522