کشف الغطاء عن مبهمات الشریعة الغراء جلد 3

اینجــــا یک کتابخانه دیجیتالی است

با بیش از 100000 منبع الکترونیکی رایگان به زبان فارسی ، عربی و انگلیسی

کشف الغطاء عن مبهمات الشریعة الغراء - جلد 3

الجعفر کاشف اللغطاء

| نمايش فراداده ، افزودن یک نقد و بررسی
افزودن به کتابخانه شخصی
ارسال به دوستان
جستجو در متن کتاب
بیشتر
تنظیمات قلم

فونت

اندازه قلم

+ - پیش فرض

حالت نمایش

روز نیمروز شب
جستجو در لغت نامه
بیشتر
توضیحات
افزودن یادداشت جدید

و فيه تُطلب الحوائج.

و فيه بيت آدم، و بيت نوح، و مُصلّىإبراهيم الخليل، و مُصلّى الخضر، و مُصلّىعليّ عليه السلام.

ميمنته رضوان اللّه، و ميسرته مكر، أيمنزل الشيطان، و وسطه روضة من رياض الجنّة.

و لو علمَ الناس ما فيه من البركة، لأتوهمن أقطار الأرض، و لو حبواً على الثلج، ويأتي يوم القيامة في ثوبين أبيضين بهيئةالمُحرم، فيشفع لأهله، و لمن صلّى فيه،فلا تردّ شفاعته. و لا تعاقب الأيّام والليالي حتّى ينصب الحجر الأسود فيه.

و هو مُصلّى المهدي عجّل اللّه تعالىفرجه، و مُصلّى كلّ مؤمن، و البركة فيه علىاثنى عشر ميلًا، و في وسطه عين من دهن، وعين من لبن، و عين من ماء شراب للمؤمنين، وعين من ماء طاهر للمؤمنين، منه سارت سفينةنوح، و فيه نسر، و يغوث، و يعوق. ما دعا فيهمكروب في حاجة من الحوائج إلا أجابهاللّه، و فرّج كُربته .

و الكوفة أفضل البقاع بعد حرم اللّه تعالىو حرم رسوله فإنّها الزكيّة الطاهرة، فيهاقبور النبيّين، و المرسلين، و الأوصياء، والصادقين، و فيها مسجد سُهيل الذي لم يبعثاللّه تعالى نبيّاً إلا و صلّى فيه، و فيهايظهر عدل اللّه، و فيها يكون قائمه، والقوّام من بعده، و هي منازل النبيّين، والأوصياء، و الصالحين، و هي حرم اللّهتعالى، و حرم رسوله صلّى الله عليه وآلهوسلّم، و حرم عليّ عليه السلام.

و قد نقص من مسجدها مقدار ما أُخذ منتربيعه، و كان حدّه آخر السراجين، هكذاخطّه آدم، ثمّ تغيّر بسبب الطوفان، ثمّغيّره أصحاب كسرى و النعمان، ثمّ غيّرهزياد بن أبي سفيان. و روى: أنّ من صلّى فيمسجد الكوفة ركعتين يقرأ في كلّ ركعة:الحمد، و المعوّذتين، و الإخلاص، والكافرون، و النصر، و القدر، و سبّح اسمربك، فإذا سلّم‏

/ 522