مسألة: قال المفيد (2)، وسلار (3): لا يبيتليالي التشريق إلا بمنى،
فإن بات بغيرها كان عليه دم شاة.وقال ابن أبي عقيل (4): ولا يبيت أيامالتشريق إلا بمنى ولا يبيت بمكة، فإن بات بمكة فعليه دم.وقال ابن الجنيد (5): وليس للحاج أن يبيتليالي منى إلا بمنى، فإن فعل ذلك عامدا فعليه لكل ليلة دم.وقال الشيخ في النهاية: من بات الثلاثليال بغير منى متعمدا كان عليه ثلاثة من الغنم (6).(1) تهذيب الأحكام: ج 5 ص 251 ح 850، وسائلالشيعة: ب 3 من أبواب زيارة البيت ح 2 ج 10 ص 204.(2) المقنعة: ص 421.(3) المراسم: ص 115.(4) لم نعثر على كتابه.(5) لم نعثر على كتابه.(6) النهاية ونكتها: ج 1 ص 536.