الصحابي و عدالته - صحابی و عدالته نسخه متنی

اینجــــا یک کتابخانه دیجیتالی است

با بیش از 100000 منبع الکترونیکی رایگان به زبان فارسی ، عربی و انگلیسی

صحابی و عدالته - نسخه متنی

مرتضی العسکری

| نمايش فراداده ، افزودن یک نقد و بررسی
افزودن به کتابخانه شخصی
ارسال به دوستان
جستجو در متن کتاب
بیشتر
تنظیمات قلم

فونت

اندازه قلم

+ - پیش فرض

حالت نمایش

روز نیمروز شب
جستجو در لغت نامه
بیشتر
توضیحات
افزودن یادداشت جدید

الصحابي و عدالته

تاليف : السيد مرتضى العسكري قال رسول اللّه (ص ) في حق شهداء اءحد: هؤلاء اشهد عليهم فقال ابو بكر : السنا يا رسول اللّه اخوانهم اسلمنا كما اسلموا وجاهدنا كما جاهدوا ؟ فقال رسول اللّه (ص ) : بلى ولكن لا ادري ما تحدثون بعدي ((1)) .

الوحدة حول مائدة الكتاب و السنة

بسم اللّه الرحمن الرحيم الـحـمـد للّه رب الـعالمين و الصلاة على محمد و آله الطاهرين والسلام على اصحابه البرره الميامين .

و بـعـد : تنازعنا معاشر المسلمين على مسائل الخلاف في الداخل ففرق اعداء الاسلام من الخارج كلمتنا من حيث لانشعر وضعفنا عن الدفاع عن بلادنا و سيطر الاعداء علينا وقد قال سبحانه و تعالى : (واءطيعوا اللّه ورسوله و لا تنازعوا فتفشلوا و تذهب ريحكم ) (الانفال / 46) و ينبغي لنا اليوم و في كل يوم ان نرجع الى الكتاب و السنة في ما اختلفنا فيه و نوحد كلمتنا حولهما كماقال تعالى : ( فان تنازعتم في شي ء فردوه الى اللّه و الرسول ) (النساء / 59) و فـي هـذه الـسـلسلة من البحوث نرجع الى الكتاب والسنة ونستنبط منهما ما ينير لنا السبيل في مسائل الخلاف فتكون باذنه تعالى وسيلة لتوحيد كلمتنا .

راجين من العلماء ان يشاركونا في هذا المجال ويبعثوا الينا بوجهات نظرهم على عنوان : بيروت - ص .ب 124/24 - العسكري - تعريف الصحابي لدى المدرستين - - تعريف الصحابي في مدرسة الخلفاء:- قال ابن حجر في مقدمة الاصابة الفصل الاول في تعريف الصحابي : الـصحابي من لقي النبي (ص ) مؤمنا به ومات على الاسلام .

فيدخل في من لقيه من طالت مجالسته له اوقصرت

/ 14