المقدمة السابعة في نبذ مما جاء في أنالقرآن تبيان كل شي‏ء و تحقيق معناه - صافی فی تفسیر کلام الله الوافی جلد 1

اینجــــا یک کتابخانه دیجیتالی است

با بیش از 100000 منبع الکترونیکی رایگان به زبان فارسی ، عربی و انگلیسی

صافی فی تفسیر کلام الله الوافی - جلد 1

محمد محسن بن الشاه مرتضی الفیض الکاشانی‏

| نمايش فراداده ، افزودن یک نقد و بررسی
افزودن به کتابخانه شخصی
ارسال به دوستان
جستجو در متن کتاب
بیشتر
تنظیمات قلم

فونت

اندازه قلم

+ - پیش فرض

حالت نمایش

روز نیمروز شب
جستجو در لغت نامه
بیشتر
لیست موضوعات
توضیحات
افزودن یادداشت جدید



المقدمة السابعة في نبذ مما جاء في أنالقرآن تبيان كل شي‏ء و تحقيق معناه


روي في الكافي بإسناده عن مرازم عن أبيعبد اللَّه عليه السلام قال: إن اللَّهتعالى أنزل في القرآن تبيان كل شي‏ء حتى واللَّه ما ترك اللَّه شيئاً يحتاج إليهالعباد حتى لا يستطيع عبد يقول لو كان هذاأنزل في القرآن الا و قد أنزله اللَّه فيه.


و بإسناده عن عمرو بن قيس عن أبي جعفر عليهالسلام قال سمعته يقول إن اللَّه تعالى لميدع شيئاً تحتاج إليه الامة الا أنزله فيكتابه و بينه لرسوله صلى الله عليه وآلهوسلم و جعل لكل شي‏ء حداً و جعل عليهدليلًا يدل عليه و جعل على من تعدّى ذلكحداً.


و بإسناده عن المعلى بن خنيس قال قال: أبوعبد اللَّه عليه السلام ما من أمر يختلففيه اثنان الا و له أصل في كتاب اللَّه ولكن لا تبلغه عقول الرجال.


و بإسناده عن حماد (عمار خ ل) عن أبي عبداللَّه عليه السلام قال سمعته يقول ما منشي‏ء الا و فيه كتاب أو سنة. و بإسناده عنسماعة عن أبي الحسن موسى عليه السلام قال:قلت له أكل شي‏ء في كتاب اللَّه و سنة نبيهأو تقولون فيه، قال: بل كل شي‏ء في كتاباللَّه و سنة نبيه.


و بإسناده عن أبي الجارود قال قال أبوجعفر عليه السلام: إذا حدثتكم بشي‏ءفاسألوني أين هو من كتاب اللَّه تعالى. ثمقال في بعض حديثه إن رسول اللَّه صلى اللهعليه وآله وسلم أنهى عن القيل و القال وفساد المال و كثرة السؤال فقيل له يا بنرسول اللَّه صلى الله عليه وآله وسلم أينهذا من كتاب اللَّه؟ قال:

/ 520