تاریخ آل زرارة جلد 1

اینجــــا یک کتابخانه دیجیتالی است

با بیش از 100000 منبع الکترونیکی رایگان به زبان فارسی ، عربی و انگلیسی

تاریخ آل زرارة - جلد 1

ابو غالب الزراری

| نمايش فراداده ، افزودن یک نقد و بررسی
افزودن به کتابخانه شخصی
ارسال به دوستان
جستجو در متن کتاب
بیشتر
تنظیمات قلم

فونت

اندازه قلم

+ - پیش فرض

حالت نمایش

روز نیمروز شب
جستجو در لغت نامه
بیشتر
لیست موضوعات
توضیحات
افزودن یادداشت جدید

لم يأت بعده .

قلت : و ليست الرواية مرسلة كما توهم ، فان الكشي يروى عن حمدويه عن محمد بن عيسى عن ابن فضال كما في ترجمة محمد بن مسلم ص 108 ، و المقام من التعليق في السند .

11 عمران بن اعين روى في أصول الكافى ج 1 باب ان الائمة عليهم السلام إذا ظهر أمرهم حكموا بحكم داود في الصحيح عن يحيى الحلبي عن عمران بن اعين عن جعيد الهمداني عن على بن الحسين عليهما السلام قال سألته بأى حكم تحكمون ؟ قال : حكم آل داد و ، فان أعيانا شيء ء تلقانا به روح القدس . و رواه في الوافي ج 1 كتاب الحجة و لكن فيه ( حمران بن اعين ( . و في الروضة ص 261 عن العدة عن البرقى عن اسماعيل بن مهران عن سيف بن عميرة عن بشير النبال عن عمران بن اعين قال قلت لابى جعفر عليه السلام : يقول الناس : تطوى لنا الارض بالليل كيف تطوى ؟ قال : هكذا ، ثم عطف ثوبه قلت : هذا على ما في جامع الرواة و لكن في النسخة المطبوعة من الروضة )
حمران بن اعين ( .

12 عيسى بن اعين الشيباني ذكره البرقى ص 11 و الشيخ في اصحاب الباقر عليه السلام ص 127 و قال البرقى : مولى بني شيبان .و ذكره الحسين بن عبيد الله الغضائري في التكملة ص 101 في عدد بني اعين برواية ابن داود ، و لكن في رسالة أبى غالب ص 29 في هذه الرواية ذكر )
موسى ( بدل )
عيسى ) . و في التهذيب ج 6 في اخبار الهدية ، و الفقيه ج 3 عن عيسى بن اعين قال سألت ابا عبد الله عليه السلام عن رجل اهدى إلى رجل هدية ، و هو

/ 234