مدائحه عليه السلام له - تاریخ آل زرارة جلد 1

اینجــــا یک کتابخانه دیجیتالی است

با بیش از 100000 منبع الکترونیکی رایگان به زبان فارسی ، عربی و انگلیسی

تاریخ آل زرارة - جلد 1

ابو غالب الزراری

| نمايش فراداده ، افزودن یک نقد و بررسی
افزودن به کتابخانه شخصی
ارسال به دوستان
جستجو در متن کتاب
بیشتر
تنظیمات قلم

فونت

اندازه قلم

+ - پیش فرض

حالت نمایش

روز نیمروز شب
جستجو در لغت نامه
بیشتر
لیست موضوعات
توضیحات
افزودن یادداشت جدید

مدائحه عليه السلام له

الحج ، بل يقتضى كونه حريصا على السوأل عنه عليه السلام أيام ابيه ايضا اذ كانت وفاة ابى جعفر عليه السلام سنة اربع عشرة و مأة . و كان زرارة لحبه له عليه السلام يدخل عليه أيام أبيه أبى جعفر عليه السلام عند ما كان زرارة شابا ، ففى الكشي في ترجمته ( 94 ( باسناده عن على بن رئاب قال دخل زرارة على أبي عبد الله عليه السلام فقال : يا زرارة متأهل أنت ؟ قال : لا ، قال : و ما يمنعك من ذلك ؟ قال : لانى لا أعلم تطيب مناكحة هؤلاء ام لا ، قال : فكيف تصبر و أنت شاب ؟ قال : اشترى الاماء الحديث .

قلت : الحديث بطوله يدل على انقياد زرارة لابى عبد الله عليه السلام فيما ربما يأمره به كما يظهر من غيره فروى الكشي ايضا في ترجمته باسناده عن محمد بن أبى عمير في حديث رسالته عن ابى عبد الله عليه السلام إلى زرارة في امر صلوته في مواقيت اصحابه قال فقال )
اى زرارة ( : انا و الله أعلم انك لم تكذب عليه ، و لكن أمرني بشيء فأكره ان ادعه .

قلت : ذكرنا في ترجمة محمد بن ابى عمير من كتبنا و في ترجمة زرارة رواية ابن ابى عمير عن زرارة مرة ، فهذا الرواية و أيضا تعدد روايته عن زرارة و غير ذلك مما ذكرناه في محله يقتضى كون محمد بن أبى عمير من اصحاب الصادق عليه السلام و ذكرناه في طبقات اصحابه و ان لم يذكره الاصحاب بذلك فلاحظ . و في الكشي )
95 ) : قال اصحاب زرارة : فكل من ادرك زرارة بن اعين فقد أدرك أبا عبد الله عليه السلام ، فانه مات بعد ابى عبد الله عليه السلام بشهرين أو اقل ، و توفى أبو عبد الله عليه السلام و زرارة مريض مات في مرضه ذلك .

مدائح الامام الصادق عليه السلام لزرارة بن اعين قد وردت في المأثور من طرقنا لزرارة مدائح كثيرة من الامام ابى عبد الله

/ 234