تاریخ آل زرارة جلد 1

اینجــــا یک کتابخانه دیجیتالی است

با بیش از 100000 منبع الکترونیکی رایگان به زبان فارسی ، عربی و انگلیسی

تاریخ آل زرارة - جلد 1

ابو غالب الزراری

| نمايش فراداده ، افزودن یک نقد و بررسی
افزودن به کتابخانه شخصی
ارسال به دوستان
جستجو در متن کتاب
بیشتر
تنظیمات قلم

فونت

اندازه قلم

+ - پیش فرض

حالت نمایش

روز نیمروز شب
جستجو در لغت نامه
بیشتر
لیست موضوعات
توضیحات
افزودن یادداشت جدید

و لا يخفى عدم اتحاد ضريس بن عبد الملك بن أعين ابى عمارة الشيباني الكوفي الكناسي ، مع ضريس بن عبد الواحد بن المختار الكناسي الكوفي ، و ضريس الوابشي الكوفي ، و ضريس بن يزيد مولى بني شيبان الكوفي الذي ذكرناهم في طبقات اصحاب الصادق عليه السلام .

روايات ضريس 1 منها ما رواه في أصول الكافى ج 1 في ان الائمة عليهم السلام يعلمون جميع العلوم باسناده عن جعفر بن بشير عن ضريس قال سمعت ابا جعفر عليه السلام يقول ان لله عز و جل علمين علم مبذول ، و علم مكفوف فاما المبذول فانه ليس من شيء تعلمه الملائكة و الرسل الا نحن نعلمه الحديث .

2 ما رواه ايضا ص 261 في الحصيح عن ابن رئاب عن ضريس الكناسي قال سمعت ابا جعفر عليه السلام يقول و عنده أناس من اصحابه : عجبت من قوم يتولونا و يجعلونا أئمة و يصفون ان طاعتنا مفترضة عليهم كطاعة رسول الله صلى الله عليه و آله ، ثم يكسرون حجتهم و يخصمون أنفسهم بضعف قلوبهم فينقصونا حققنا و يعبون ذلك على من اعطاه الله برهان حق معرفتنا و التسليم لامرنا ! أ ترون ان الله تبارك و تعالى افترض طاعة أوليائه على عباده ثم يخفى عنهم اخبار السماوات و الارض و يقطع عنهم مواد العلم فيما يرد عليهم مما فيه قوام دينهم ؟ ! فقال له حمران : جعلت فداك ا رأيت ما كان من امر قيام على بن أبي طالب و الحسن و الحسين عليهم السلام و خروجهم و قيامهم بدين الله عز ذكره الحديث و هو طويل .

3 ما رواه البرقى في المحاسن بعد باب قبول العمل ص 169 باسناده عن حنان بن ابى على عن ضريس الكناسي قال سألت أبا عبد الله عليه السلام عن قول الله ( و هدوا إلى الطيب من القول و هدوا إلى صراط الحميد ) فقال هو و الله هذا

/ 234