تاریخ آل زرارة جلد 1

اینجــــا یک کتابخانه دیجیتالی است

با بیش از 100000 منبع الکترونیکی رایگان به زبان فارسی ، عربی و انگلیسی

تاریخ آل زرارة - جلد 1

ابو غالب الزراری

| نمايش فراداده ، افزودن یک نقد و بررسی
افزودن به کتابخانه شخصی
ارسال به دوستان
جستجو در متن کتاب
بیشتر
تنظیمات قلم

فونت

اندازه قلم

+ - پیش فرض

حالت نمایش

روز نیمروز شب
جستجو در لغت نامه
بیشتر
لیست موضوعات
توضیحات
افزودن یادداشت جدید

لنسختيه توصيفا . و ذكره الشيخ في الفهرست ص 47 و قال : له مسائل .

ثم رواه باسناده عن ابن فضال عنه و ذكره ايضا في رجاله في اصحاب الكاظم عليه السلام ص 347 قائلا : الحسن بن الجهم بن بكير بن اعين ثقة .و أيضا في اصحاب الرضا عليه السلام ص 373 قائلا : الحسن بن الجهم الرازي .

قتل : لعل ( الرازي ( مصحف )
الزراري ( كما ان )
الحسين ( في النسخة المطبوعة مصحف و ذكره البرقى ايضا في اصحاب الكاظم عليه السلام ، و ذكرناه في طبقات اصحابه عليه السلام بمن روى عنه عليه السلام منهم : على بن اسباط ، و الحسن بن على بن فضال ، و الحسن بن صدقة ، و محمد بن القاسم ، و عمر بن سعيد ، و إبراهيم بن هاشم . و روى عن ابى الحسن الرضا عليه السلام ، روى عنه عنه هؤلاء ، و سعد بن سعد و على بن فضال ، و محمد بن عبد الحميد و غيرهم ذكرناهم في طبقات اصحابه .

روايات تدل على منزلة الحسن بن الجهم عند الامام )
ع ( 1 ما رواه في الكافى ج 2 ، و الفقيه ج 1 في الصحيح عن ابن فضال عن الحسن بن الجهم انه دخل على ابى الحسن موسى بن جعفر عليهما السلام ، و قد اختصب بالسواد الحديث .

2 ما تدل انه كان يعرف قبر أمير المؤمنين عليه السلام و لا يعرفه ذلك الوقت الا الخواص من الشيعة و هو ما رواه ابن قولويه في كامل الزيارات ص 35 باب 9 خبر 8 باسنا دين صحيحين عن ابن فضال عن الحسن بن الجهم بن بكير قال ذكرت لابى الحسن عليه السلام يحيى بن موسى ، و تعرضه لمن يأتى قبر أمير المؤمنين عليه السلام و انه كان منزلة موضعا كان يقال به )
الثوية ) يتنزه اليه ، الا و قبر أمير المؤمنين عليه السلام فوق ذلك قليلا ، و هو الموضع الذي روى صفوان الجمال ان ابا عبد الله

/ 234