تاریخ آل زرارة جلد 1

اینجــــا یک کتابخانه دیجیتالی است

با بیش از 100000 منبع الکترونیکی رایگان به زبان فارسی ، عربی و انگلیسی

تاریخ آل زرارة - جلد 1

ابو غالب الزراری

| نمايش فراداده ، افزودن یک نقد و بررسی
افزودن به کتابخانه شخصی
ارسال به دوستان
جستجو در متن کتاب
بیشتر
تنظیمات قلم

فونت

اندازه قلم

+ - پیش فرض

حالت نمایش

روز نیمروز شب
جستجو در لغت نامه
بیشتر
لیست موضوعات
توضیحات
افزودن یادداشت جدید

مولد ابى غالب الزراري و وفاته و مدفنه قال رحمه الله في الرسالة ص 38 : و كان مولدى ليلة الاثنين لثلاث ( خمس خ ) ليلة بقين من شهر ربيع الاخر سنة خمس و ثمانين و مأتين ، و مات جدي محمد بن سليمان رحمه الله في غيره المحرم سنة ثلاثمائة ، فرويت عنه بعض حديثه . و قال النجاشي في ترجمته : و مات أبو غالب رحمه الله سنة ثمان و ستين و ثلاثمأئة ، و انقرض ولده الا من ابنة ابنه ، و كان مولده سنة خمس و ثمانين و مأتين . و قال الشيخ في الفهرست في ترجمته : و مات رضى الله عنه سنة ثماون ستين و ثلثمأة .و في رجاله : و مات سنة ثمان أو سبع و ستين و ثلثمأة . و قال الشيخ أبو عبد الله الغضائري في تكملة الرسالة ص 102 و توفى احمد بن محمد الزراري الشيخ الصالح رضى الله عنه في جمادى الاول سنة ثمان و ستين و و ثلثمأة ، و توليت جهازه ، و كان جهازه و حمله إلى مقابر قريش على صاحبها السلام ، ثم إلى الكوفة ، و نفذت ما أوصى بانفاذه و أعاننى على ذلك هلال بن محمد رضى الله عنه .

أقول : و كان هلال بن محمد من مشايخ شيخ الطائفة روى عنه في مواضع من الفهرست ، و أيضا من مشايخ البغدادى قال في تاريخه ج 14 ص 75 : هلال بن محمد بن جعفر بن سعدان بن عبد الرحمن بن ماهويه بن مهيار بن المرزبان أبو الفتح الحفار .

كتبنا عنه ، و كان صدوقا ينزل بالجانب الشرقي قريبا من الحطابين .

مات هلال الحفار في يوم الجمعة الثالث من سفر سنة اربع عشرة واربعمأته .و عن رياض العلماء و غيره مدحه بانه من اجلاء هذه الطائفة ، و انه فاضل عالم عظيم القدر و الشأن ، و من مشايخ الطوسى .

/ 234