تاریخ آل زرارة جلد 1

اینجــــا یک کتابخانه دیجیتالی است

با بیش از 100000 منبع الکترونیکی رایگان به زبان فارسی ، عربی و انگلیسی

تاریخ آل زرارة - جلد 1

ابو غالب الزراری

| نمايش فراداده ، افزودن یک نقد و بررسی
افزودن به کتابخانه شخصی
ارسال به دوستان
جستجو در متن کتاب
بیشتر
تنظیمات قلم

فونت

اندازه قلم

+ - پیش فرض

حالت نمایش

روز نیمروز شب
جستجو در لغت نامه
بیشتر
لیست موضوعات
توضیحات
افزودن یادداشت جدید

جعفر بن محمد الصادق عليه السلام تدل على منزلة عظيمة له عنده و قد احصيناها في كتابنا ( اخبار الرواة ( و حققنا أسانيد ما رواه الكشي منها في الشرح على رجال الكشي و تشير إليها في المقام اجمالا و هي : 1 زرارة من السابقين إلينا في الدنيا و الآخرة فروى الكشي في رجاله ص 90 ، و كذا الشيخ المفيد في )
الاختصاص 66 ( في الصحيح عن سليمان بن خالد الاقطع عن ابى عبد الله عليه السلام في مدح زرارة و أبى بصير ، و محمد بن مسلم ، و بريد بن معاوية العجلي قال عليه السلام )
في حديث طويل ( : و هم السابقون إلينا في الدنيا و السابقون إلينا في الآخرة . و في الصحيح ايضا عن ابى عبيدة الحذاء )
ص 90 ( قال سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول : زرارة ، و أبو بصير ، و محمد بن مسلم ، و بريد من الذين قال الله تعالى : )
و السابقون السابقون أولئك المقربون ) . و في ترجمة بريد ص 155 باسناده عن داود بن سرحان عن ابى عبد الله عليه السلام في حديث في مدحهم : هؤلاء السابقون ، أولئك المقربون .

2 زرارة من أهل الجنة روى الكشي ص 88 باسناد موثق كالصحيح عن زرارة قال قال أبو عبد الله عليه السلام : يا زرارة ان اسمك في أسامى أهل الجنة ، الحديث .

3 زرارة من نجوم شيعته روى الكشي ص 91 في خبر طويل عن جميل بن دراج يأتى في مدح زرارة و نظرائه : بريد و أبى بصير و محمد بن مسلم عن ابى عبد الله عليه السلام قال : نجوم شيعتي احياءا و أمواتا الحديث .

/ 234