إجازات الحدیث نسخه متنی

اینجــــا یک کتابخانه دیجیتالی است

با بیش از 100000 منبع الکترونیکی رایگان به زبان فارسی ، عربی و انگلیسی

إجازات الحدیث - نسخه متنی

محمد باقر بن محمد تقی مجلسی؛ التحقیق: السید أحمد الحسینی

| نمايش فراداده ، افزودن یک نقد و بررسی
افزودن به کتابخانه شخصی
ارسال به دوستان
جستجو در متن کتاب
بیشتر
تنظیمات قلم

فونت

اندازه قلم

+ - پیش فرض

حالت نمایش

روز نیمروز شب
جستجو در لغت نامه
بیشتر
لیست موضوعات
توضیحات
افزودن یادداشت جدید


بسم الله الرحمن الرحيم أنهاه السيد الايد الفاضل الصالح التقي الامير عبد الباقي سمي والده الرضي حشرهما الله مع مواليهما ، سماعا و تصحيحا في مجالس آخرها بعض أيام شهر ذي القعدة الحرام لسنة 1096 . فأجزت له روايته عني بأسانيدي المتصلة الي المؤلف العلامة قدس الله روحه . و كتب الحقير محمد باقر بن محمد تقي عفي عنهما ، حامدا مصليا مسلما . ( آخر كتاب النكاح من نفس النسخة ) بسم الله الرحمن الرحيم أنهاه السيد الايد الحسيب النجيب الفاضل الصالح السني الذكي الامير عبد الباقي سمي أبيه الرضي أيده الله تعالى ، سماعا و تصحيحا و ضبطا في مجالس آخرها الثامن و العشرون من شهر رجب الاصب لسنة 1097 . فأجزت له روايته عني بأسانيدي المتصلة إلى المؤلف العلامة قدس الله روحه و كتب الحقير محمد باقر بن محمد تقي عفي عنهما ، حامدا مصليا مسلما . ( آخر كتاب العتق من نفس النسخة ) ( 13 ) مولانا عبد الحسين المازندراني عبد الحسين المازندراني أقام بإصبهان مدة لاخذ العلم و سكن مرودبست . قرأ على العلامة المجلسي كتاب " تهذيب الاحكام " فكتب له انهاءا في آخر كتاب النكاح منه في 26 ذي القعدة سنة 1096 . ( زندكينامه علامه مجلسي 2 / 49 ) بسم الله الرحمن الرحيم أنهاه المولى الفاضل الصالح الفالح الرضي مولانا عبد الحسين المازندراني أيده الله تعالى سماعا و تصحيحا ، في مجالس شتى آخرها السادس و العشرون من شهر ذي القعدة الحرام لسنة 1096 . فأجزت له روايته عني بأسانيدي المتصلة إلى المؤلف العلامة قدس الله روحه . و كتب الحقير محمد باقر بن محمد تقي عفي عنهما ، حامدا مصليا مسلما . ( آخر كتاب النكاح من " تهذيب الاحكام " في مكتبة آية الله المرعشي بقم - رقم 4869 ) ( 14 ) مولانا عبد الرزاق عبد الرزاق قرأ على العلامة المجلسي كتاب " الروضة البهية في شرح اللمعة الدمشقية " فكتب له انهاءا في آخره بتارخ شهر رجب سنة 1077 . و لعله متفق مع المولى عبد الرزاق الجيلى الاتي .

بسم الله الرحمن الرحيم أنهاه المولى الفاضل الصالح التقي الذكي مولانا عبد الرزاق ، وفقه الله تعالى للارتقاء على أعلى درجات الكمال في العلم و العمل ، سماعا و تحقيقا و تدقيقا و ضبطا ، في مجالس آخرها بعض أيام شهر رجب الاصب من شهور سنة سبع و سبعين بعد الالف من الهجرة المقدسة . و أجزت له دام تأييده أن يروي عني هذا الكتاب متنا و شرحا مع سائر مؤلفات الشيخين الجليلين السعيدين الشهيدين رضي الله عنهما ، بأسانيدي المتصلة إليهما ، و هي جملة أوردناها في المجلد الخامس و العشرين من كتاب " بحار الانوار " . و من أعلاها و أوثقها ما أخبرني به جماعة من الافاضل الكرام و النحارير الاعلام ، منهم والدي العلامة قدس الله أرواحهم ، بحق روايتهم عن الشيخ النبيل شيخ الاسلام و المسلمين بهاء الملة و الحق و الدين محمد العاملي الحارثي ، عن والده الثقة الجليل الشيخ حسين بن عبد الصمد ، عن الشارح المدقق أعلى الله درجته ، باسناده إلى الماتن المحقق طيب الله رمسه . و أخذت عليه ما أخذ علي من ملازمة التقوي و الاحتياط في النقل و الفتوى ، فان المفتي على شفير جهنم .

و ألتمس منه أن لا ينساني في مظان الاجابة . و كتب بيمناه الداثرة الخاطئ الخاسر ابن محمد تقى محمد باقر عفى الله عن جرائمهما ، حامدا مصليا على سيد المرسلين و عترته الطيبين ، مسلما عليهم أجمعين . ( آخر كتاب " الروضة البهية " في مكتبة ميرزا نصر الله الشبسترى بطهران


/ 46