مجلس فى ذكر الخمر والربى - روضة الواعظین نسخه متنی

اینجــــا یک کتابخانه دیجیتالی است

با بیش از 100000 منبع الکترونیکی رایگان به زبان فارسی ، عربی و انگلیسی

روضة الواعظین - نسخه متنی

محمد بن الفتال النیسابوری

| نمايش فراداده ، افزودن یک نقد و بررسی
افزودن به کتابخانه شخصی
ارسال به دوستان
جستجو در متن کتاب
بیشتر
تنظیمات قلم

فونت

اندازه قلم

+ - پیش فرض

حالت نمایش

روز نیمروز شب
جستجو در لغت نامه
بیشتر
لیست موضوعات
توضیحات
افزودن یادداشت جدید

مجلس فى ذكر الخمر والربى

العذاب هم خالدون .

قال رسول الله صلى الله عليه و آله : إذا كثر الزنا كثر موت الفجأة .

قال الصادق " ع " : لما أقام الله العالم الجدار أوحى الله تعالى إلى موسى " ع " انى مجازي الابناء بسعي الآباء قلت ان خيرا فخير و ان شرا فشر لا تزنوا فتزنى نساؤكم و من وطي فراش إمرء مسلم وطي فراشه كما تدين تدان .

قال أمير المؤمنين " ع " : إذا كان يوم القيامة أهب الله ريحا منتنة يتأذى بها أهل الجمع حتى إذا همت ان تمسك بأنفاس ناداهم : هل تدرون ما هذه الريح التي قد آذتكم ؟ فيقولون : لا و قد آذتنا و بلغت منا كل مبلغ ، قال فقال : هذه ريح فروج الزناة الذين لقوا الله بالزنا ، ثم لم يتوبوا فالعنوهم لعنهم الله قال : و لا يبقي أحد إلا قال : أللهم العن الزناة .

مجلس في ذكر الخمر و الربى قال الله تعالى في سورة المائدة : ( يا أيها الذين آمنوا إنما الخمر و الميسر و الانصاب و الازلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه ) الآية .

و قال تعالى في سورة البقرة : ( الذين يأكلون الربى لا يقومون إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس ) و قال تعالى في سورة البقرة : ( و أحل الله البيع و حرم الربوا فمن جائه موعظة من ربه فانتهى فله ما سلف و امره إلى الله ، و من عاد فاولئك اصحاب النار هم فيها خالدون ) سئل أبو عبد الله " ع " : عن السفلة قال من يشرب الخمر و يضرب بالطنبور .

و قال عليه السلام : ان لله تعالى كل يوم ينادى مهلا مهلا عباد الله عن معاصي الله فلو لا بهائم رتع و صبية رضع و شيوخ ركع لصب عليكم العذاب صبا ترضون به رضا .

و قال رسول الله صلى الله عليه و آله : من كان يؤمن بالله و اليوم الآخر لا يجلس على مائدة يشرب عليها الخمر .

قال الصادق " ع " : ثلاثة لا يدخلون الجنة : السفاك و شارب الخمر و مشاء بنميمة .

/ 523