مجلس فى ذكر اشراط الساعة - روضة الواعظین نسخه متنی

اینجــــا یک کتابخانه دیجیتالی است

با بیش از 100000 منبع الکترونیکی رایگان به زبان فارسی ، عربی و انگلیسی

روضة الواعظین - نسخه متنی

محمد بن الفتال النیسابوری

| نمايش فراداده ، افزودن یک نقد و بررسی
افزودن به کتابخانه شخصی
ارسال به دوستان
جستجو در متن کتاب
بیشتر
تنظیمات قلم

فونت

اندازه قلم

+ - پیش فرض

حالت نمایش

روز نیمروز شب
جستجو در لغت نامه
بیشتر
لیست موضوعات
توضیحات
افزودن یادداشت جدید

مجلس فى ذكر اشراط الساعة

في صلاتك و تقليبها و عليك بالسواك عند كل وضوء و عليك بمحاسن الاخلاق فاركبها و مساوى الاخلاق فاجتنبها فان لم تفعل فلا تلومن إلا نفسك .

مجلس في ذكر اشراط الساعة قال الله تعالى : ( أتى امر الله فلا تستعجلوه ) و قال : ( إقترب للناس حسابهم و هم في غفلة معرضون ) و قال تعالى في سورة الانبياء : ( و اقترب الوعد الحق ) و قال تعالى : ( اقتربت الساعة و انشق القمر ) ( و روى ) رجل قال : كنا جلوس في المدينة في ظل حائط رسول الله صلى الله عليه و آله و كان رسول الله في غرفة فاطلع علينا فقال فيما أنت قلنا نتحدث قال : عماذا ؟ قلنا عن الساعة فقال : انكم لا ترون الساعة حتى تروا قبلها عشر آيات : طلوع الشمس من مغربها و الدجال و دابة الارض و ثلاثة خسوف تكون في الارض : خسف بالمشرق و خسف بالمغرب و خسف بجزيرة العرب و خروج عيسى " ع " و خروج يأجوج و مأجوج ، و يكون في آخر الزمان نار تخرج من اليمن من قعر الارض لا تدع خلفها أحدا تسوق الناس إلى المحشر كلما قاموا قامت لهم تسوقهم إلى المحشر .

قال الباقر " ع " : ان الزلازل و السكوفين و الرياح الهائلة من علامات الساعة فإذا رأيتم من ذلك فتذكروا قيام الساعة و افزعوا إلى مساجدكم .

قال رسول الله صلى الله عليه و آله : يكون في آخر الزمان عباد جهال و قراء فسقة .

و قال صلى الله عليه و آله : إذا عملت أمتي خمسة عشر خصلة حل بهم البلاء قيل و ما هن يا رسول الله ؟ قال : إذا اتخذوا الفئ دولا و الامانة مغنما و الزكاة مغرما و أطاع الرجل زوجته و عق امه وبر صديقه و جفى أباه و شرب الخمر و لبس الحرير و الديباج و اتخذوا المعازف و القينات و أكرم الرجل مخافة شره ، و كان زعيم القوم ارذلهم و لعن آخر هذه الامة أولها ، و ارتفعت الاصوات في المساجد فليتوقعوا خلالا ثلاثة : ريحا حمراء و خسفا و مسخا .

/ 523