1413:جهان نماي مهدي‏ - ذریعة إلی تصانیف الشیعة جلد 5

اینجــــا یک کتابخانه دیجیتالی است

با بیش از 100000 منبع الکترونیکی رایگان به زبان فارسی ، عربی و انگلیسی

ذریعة إلی تصانیف الشیعة - جلد 5

محمدمحسن آقا بزرگ الطهرانی‏

| نمايش فراداده ، افزودن یک نقد و بررسی
افزودن به کتابخانه شخصی
ارسال به دوستان
جستجو در متن کتاب
بیشتر
تنظیمات قلم

فونت

اندازه قلم

+ - پیش فرض

حالت نمایش

روز نیمروز شب
جستجو در لغت نامه
بیشتر
لیست موضوعات
توضیحات
افزودن یادداشت جدید



أوله:-




  • بسم الله الرحمن الرحيم
    نيزه خطيستبقصد غنيم‏



  • نيزه خطيستبقصد غنيم‏
    نيزه خطيستبقصد غنيم‏



جهان نماي عباسي‏
للميرزا قاضي بن كاشف الدين محمدالأردكاني اليزدي تلميذ الشيخ البهائي ومؤلف التحفة الرضوية المذكور في (ج 3- ص 435)اسمه جام جهان نماي عباسي «1» و هو مرتب علىثلاثين فصلا كلها فيما يتعلق بأحوال الخمرو كيفياته و أوصافه، ذكر المؤلف أنه ألفهبإجبار الشاه عباس الماضي الذي مات في (1038)توجد نسخه منه تاريخ كتابتها (1026) في مكتبةالحاج محمد آقا النخجواني في تبريز كما فيفهرسه الذي كتبه إلينا بخطه، و له كتاب فيچوب چيني سيأتي قريبا

1413:جهان نماي مهدي‏


للميرزا محمد مهدي التبريزي المصريالمعاصر، و هو تقويم لخمسة آلاف سنة أولهامن (1318) و فيه فوائد أخرى من التواريخ والجغرافية و الهيئة.


1414:الجهة التقييدية و التعليلية


هو من مباحث الأصول الذي استقل بالتدوينللشيخ الميرزا أبي المعالي بن الحاج محمدإبراهيم الكلباسي المتوفى بأصفهان في (1315)عدة من تصانيفه ولده في البدر التمام.


1415:الجهة التقييدية و التعليلية


للميرزا حبيب الله بن فتح علي الكرمانيالمعاصر فرغ منه في صفر (1307) و هو كالحاشيةعلى هذا المبحث من كتاب فصل الخطابلأستاده المولى حسين علي التويسركانيالمتوفى (1286) توجد نسخه منه عند السيد شهابالدين في قم كما كتبه إلينا.


1416:جهة القبلة


رسالة متوسطة تقرب من مائة و خمسين بيتافي بيان المراد من الجهة و ما فسرت به منالسمت، للشيخ البهائي المتوفى (1031) أولهأما بعد الحمد و الصلاة فيقول أقل العبادمحمد المشتهر ... إن تحقيق حقيقة جهة القبلةالتي يجب على العبد تحصيلها و التوجهإليها من المهمات رأيت) منه نسخا و نسخهعصره التي عليها إجازته بخطه لكاتب النسخةفي سنة (1011) كانت في مكتبة المدرسةالفاضلية بمشهد خراسان، و قد ضمت إلىالخزانة الرضوية و تلميذه الكاتب للنسخةهو الشيخ علي بن أحمد النباطي العاملي وسيأتي له رسالة في القبلة مع سائر رسالاتالقبلة في‏



(1) لكن لما فاتنا ذكره في محله. ذكرناه هنابمناسبة نصف اسمه ليوضع في محله بعدا

/ 321