212:الجامع الرضوي‏ - ذریعة إلی تصانیف الشیعة جلد 5

اینجــــا یک کتابخانه دیجیتالی است

با بیش از 100000 منبع الکترونیکی رایگان به زبان فارسی ، عربی و انگلیسی

ذریعة إلی تصانیف الشیعة - جلد 5

محمدمحسن آقا بزرگ الطهرانی‏

| نمايش فراداده ، افزودن یک نقد و بررسی
افزودن به کتابخانه شخصی
ارسال به دوستان
جستجو در متن کتاب
بیشتر
تنظیمات قلم

فونت

اندازه قلم

+ - پیش فرض

حالت نمایش

روز نیمروز شب
جستجو در لغت نامه
بیشتر
لیست موضوعات
توضیحات
افزودن یادداشت جدید

أيضا كما يأتي.

جامع رشيدي‏ للوزير رشيد الدين فضل الله الهمدانيالشهيد هو بعينه تاريخ غازاني المذكور في(ج 3- ص 269)، و يقال له جامع التواريخ رشيديكما أشرنا إليه و هو مطبوع بأروپا أولا ثمطبع في طهران متفرقا قطعة منها باهتمامبهمن ميرزا كريمي في 1313 شم، و قطعة باهتمامالسيد جلال الدين في (1315 شم).

212:الجامع الرضوي‏

ترجمه و شرح بالفارسية ل شرايع الإسلامتأليف المحقق الحلي رحمه الله مع التعرضلبعض حواشي المحقق الكركي عليه، للمولىعبد الغني بن أبي طالب الكشميري، تلميذالمولى محمد صالح الشهير بآقا بزرگالأصفهاني نزيل بنگاله (الهند): و هو ابنالآقا عبد الباقي بن المولى محمد صالحالمازندراني الكبير الذي توفي في (1086)، وكان صهر المولى المجلسي، و تلميذه، طبعبمطبعة نولكشور في الهند في (1308) أوله:(الحمد لله الذي أوضح لعباده سبيل الوصولإلى رضاه، و اتضح طريق الهداية إلى عبادتهو تقواه). هو جزءان في مجلد كبير بدأ فيهبخمس فوائد منها طريق روايته عن أستاذهالمذكور عن عمه الآقا هادي عن أبيه المولىمحمد صالح المازندراني عن المولى المجلسيبإسناده، و مرت ترجمته الفارسية أيضا في (ج4- ص 108) و ترجمته بالأردوية تسمى الجامعالجعفري كما مر آنفا.

213:جامع الرواة

أو رافع الاشتباهات. في تراجم الرواة وتمييز المشتركات للمولى العلامة الحاجمحمد بن علي الأردبيلي الغروي الحائريالذي كان مدة في أصفهان من تلاميذ العلامةالمجلسي، و صدرت له الإجازة منه في (1098) وأدرجت صورتها في آخر هذا الكتاب، لم نظفربتاريخ ولادته و لا وفاته، لكن يظهر من هذهالإجازة أنه كان حين صدورها من أبناءالأربعين تقريبا، قد قرأ على شيخه المجيزله كثيرا من العلوم الدينية، و المعارفاليقينية، و سمع منه كتب الاخبارالمأثورة، و وصفه فيها بالمولى الفاضلالكامل الصالح الفالح التقي. النقي.المتوقد. الزكي، الألمعي. مولانا حاج محمدالأردبيلي، هو مجلد كبير يقرب من خمسينألف بيت، و قد رتب فيه أسماء الرواة وأسماء آبائهم على ترتيب الحروف، و بعدتمام حرف الياء

/ 321