21:ثقات الرواة - ذریعة إلی تصانیف الشیعة جلد 5

اینجــــا یک کتابخانه دیجیتالی است

با بیش از 100000 منبع الکترونیکی رایگان به زبان فارسی ، عربی و انگلیسی

ذریعة إلی تصانیف الشیعة - جلد 5

محمدمحسن آقا بزرگ الطهرانی‏

| نمايش فراداده ، افزودن یک نقد و بررسی
افزودن به کتابخانه شخصی
ارسال به دوستان
جستجو در متن کتاب
بیشتر
تنظیمات قلم

فونت

اندازه قلم

+ - پیش فرض

حالت نمایش

روز نیمروز شب
جستجو در لغت نامه
بیشتر
لیست موضوعات
توضیحات
افزودن یادداشت جدید

رضي الله عنها للسيوطي- ثم قال- و فيهاالثغور الباسمة في مناقب السيدة فاطمة)انتهى كلامه و لعله غير ما ذكره أولا فيحرف الثاء فراجعه.

21:ثقات الرواة

في ذكر أسماء المنصوصين بالتوثيق منالرواة مرتبا على الحروف للسيد محمد عليهبة الدين المعاصر، ذكرهم في جزء لطيف وذكر من صرح بتوثيقهم رأيته بخطه.

22:الثقات العيون‏

في سادس القرون هو ثالث أجزاء وفياتالأعلام بعد غيبة إمام الأنام (ع) فيهتراجم من عاش منهم في القرن السادس مرتباعلى الحروف، من جمع مؤلف هذا الكتاب، آغابزرگ بن الحاج آغا علي بن المولى الحاجمحمد رضا الطهراني و كان شروعي في ترتيبهفي (1346).

23:كتاب الثقة

في الصنعة و الكيمياء، لذي النون البصري وهو أبو الفيض، ذو النون بن إبراهيم، و كانمتصوفا كذا ذكره ابن النديم في (ص 504)فراجعه.

24:كتاب الثقة بصحة العلم‏

لأبي موسى جابر بن حيان الصوفيالكيمياوي، ذكره ابن النديم في (ص 502).

25:كتاب الثقلاء

لأبي بكر محمد بن خلف بن المرزبان، نقلعنه في معجم الأدباء ج 12- ص 207 فراجعه.

26:ثقوب الشهاب في رجم المرتاب‏

رد على الصوفية، للسيد الجليل العظيمالشأن من تلاميذ المير الداماد كما ذكرهكذلك المولى معين الدين محمد بن نظامالدين محمد المعروف بالمولى عصام في كتابهنصيحة الكرام و فضيحة اللئام الذي ألفه فيأواسط القرن الثاني بعد الألف بالفارسية وعد فيه جملة من الكتب المؤلفة في ردالصوفية منها هذا الكتاب و منها السهامالمارقة للشيخ علي صاحب الدر المنثور الذيتوفي (1104) و قد حكى عين عبارات نصيحة الكرامالسيد محمد علي بن محمد مؤمن الطباطبائيفي كتابه في رد الصوفية الذي ألفه في (1221)فقال الطباطبائي في كتابه المذكور (إنيرأيت الكتاب الموسوم بـ ثقوب الشهاب تأليفالسيد الجليل تلميذ المير الداماد) و نقلفي كتابه كثيرا عن ثقوب الشهاب هذا و عنكتابه الآخر الموسوم بشهاب المؤمنين والمشهور من تلاميذ المير الداماد القابللتوصيفه بالسيد الجليل العظيم الشأن‏

/ 321