المراد من عبارات الوقف - اجوبة الاستفتاءات جلد 2

اینجــــا یک کتابخانه دیجیتالی است

با بیش از 100000 منبع الکترونیکی رایگان به زبان فارسی ، عربی و انگلیسی

اجوبة الاستفتاءات - جلد 2

السید علی الخامنئی

| نمايش فراداده ، افزودن یک نقد و بررسی
افزودن به کتابخانه شخصی
ارسال به دوستان
جستجو در متن کتاب
بیشتر
تنظیمات قلم

فونت

اندازه قلم

+ - پیش فرض

حالت نمایش

روز نیمروز شب
جستجو در لغت نامه
بیشتر
لیست موضوعات
توضیحات
افزودن یادداشت جدید

المراد من عبارات الوقف

س 961: هل للمشاركين في مجالس العزاء وأهل المنطقة الذين أسست لهم الحسينية حق التدخل في تفسير المراد من فقرات وثيقة وقفها؟

ج: لا بد في فهم المراد من قيود الوقف وشرائطه لو كان فيها إجمال أو إبهام من المراجعة الى الشواهد والقرائن الحالية والمقالية أو الى العرف، وليس لاحد تفسيرها برأيه من عند نفسه.

س 962: لو كان مكان وقفا لتعليم ودراسة العلوم الدينية، فهل تجوز اقامة الصلاة في هذا المكان للاشخاص العاديين والمسافرين مع وجود الطلاب المشتغلين بالتحصيل في نفس ذلك المكان؟

ج: ان كان المكان وقفا لخصوص طلبة العلوم الدينية أو لخصوص تدريس ودراسة العلوم الدينية فيه، فلا يجوز للاخرين الاستفادة من ذلك المكان حتى لاقامة الصلاة فيه.

س 963: ورد في وثيقة الوقف العبارة التالية: وقد اشترط في صيغة الوقف ان تنتخب هيئة عن عموم الاهالي بعنوان هيئة أمناء، فهل تدل هذه العبارة على تعيين الناخبين؟ وعلى فرض عدم دلالة العبارة المذكورة على تعيين الناخبين فلمن يرجع حق انتخاب هيئة الامناء؟

ج: ظاهر العبارة المذكورة هو لزوم مشاركة عموم الاهالي في انتخاب هيئة الامناء، وعلى كل حال إذا لم يعين الواقف في وقفه الناخب أو الناخبين لهيئة الامناء، فإن كان للوقف متول خاص فهو الذي يختار هيئة

/ 385