والـده: - دلائل الصدق لنهج الحق جلد 1

اینجــــا یک کتابخانه دیجیتالی است

با بیش از 100000 منبع الکترونیکی رایگان به زبان فارسی ، عربی و انگلیسی

دلائل الصدق لنهج الحق - جلد 1

محمدحسن المظفر

| نمايش فراداده ، افزودن یک نقد و بررسی
افزودن به کتابخانه شخصی
ارسال به دوستان
جستجو در متن کتاب
بیشتر
تنظیمات قلم

فونت

اندازه قلم

+ - پیش فرض

حالت نمایش

روز نیمروز شب
جستجو در لغت نامه
بیشتر
لیست موضوعات
توضیحات
افزودن یادداشت جدید

حلب.

ويرجع نسب آل المظفّر إلى آل مسروح من أُصول آل علي المضريّين، القاطنين في أرض العوالي بالحجاز، ولا تزال بعض فروعها تسكن في عوالي المدينة المنـوّرة حتّى يومنا هذا، وقد كان لأحد أفراد الأُسرة الماضين ـ وهو الشيخ يونس بن الشيخ أحمد ـ مراسلات معهم واتّصال وثيق بهم.

وقد هاجر مظفّر بن عطاء الله ـ جدّ الأُسرة الأعلى ـ من مدينة الرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله وسلم) قبل القرن العاشر الهجري وقصد النجـف الأشرف، فقطن فيها واختلف على علمائها فاستفاد منهم، أمّا وجودهم في البصرة والمْدَيْـنَة فيتّصل بالقرن الحادي عشر.

وقد نبغ من هذه الأُسرة أعلام كثيرون، أشهرهم الشيخ إبراهيم بن محمّـد بن عبـد الحسين، المعروف بالجزائري، المعاصر للشيخ جعفر الكبير، رحل من النجف إلى الكاظمية فتوطّنها وقرأ على أساتذتها، وله مؤلّفات ذهبت ضمن كتبه التي بيعت بعد وفاته، وتوفّي بها فدفن في رواق المرقد الكاظمي، وله مسجد فيها يعرف باسمه إلى اليوم، وقد وُجدت له أحكامٌ مُمضاة من علماء وقته.

والـده:

ووالد المترجَم هو العلاّمة الشيخ محمّـد المظفّر، من كبار علماء الإمامية في مطلع القرن الرابع عشر، وقد توفّي في أوّل ربيع الأوّل سنة 1322 هـ في سنّ الستّين بمرض الوباء، وله عدّة مصنّفات، منها: توضيح

/ 486