بحوث‏ - امثل فی تفسیر کتاب الله المنزل جلد 9

اینجــــا یک کتابخانه دیجیتالی است

با بیش از 100000 منبع الکترونیکی رایگان به زبان فارسی ، عربی و انگلیسی

امثل فی تفسیر کتاب الله المنزل - جلد 9

ناصر مکارم شیرازی

| نمايش فراداده ، افزودن یک نقد و بررسی
افزودن به کتابخانه شخصی
ارسال به دوستان
جستجو در متن کتاب
بیشتر
تنظیمات قلم

فونت

اندازه قلم

+ - پیش فرض

حالت نمایش

روز نیمروز شب
جستجو در لغت نامه
بیشتر
لیست موضوعات
توضیحات
افزودن یادداشت جدید



حيث رأت كل ذلك اللطف و الإحسان الإلهي،أجرت مثل هذه الجملة على لسانها و قالت: يالَيْتَنِي مِتُّ قَبْلَ هذا وَ كُنْتُنَسْياً مَنْسِيًّا، إلّا أنّ هؤلاء لميدركوا أبدا حال مريم في تلك الساعة، و لوأنّهم أصابهم شي‏ء قليل من هذه المشاكلفإنّهم سينسون حتى أنفسهم.

إلّا أنّ هذه الحالة لم تدم طويلا، فقدسطعت ومضة الأمل التي كانت موجودة دائمافي أعماق قلبها، و طرق سمعها صوت فَناداهامِنْ تَحْتِها أَلَّا تَحْزَنِي قَدْجَعَلَ رَبُّكِ تَحْتَكِ سَرِيًّا وانظري إلى الأعلى كيف أن هذا الجذع اليابسقد تحول إلى نخلة مثمرة وَ هُزِّيإِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُساقِطْعَلَيْكِ رُطَباً جَنِيًّا فَكُلِي وَاشْرَبِي وَ قَرِّي عَيْناً بالمولودالجديد فَإِمَّا تَرَيِنَّ مِنَالْبَشَرِ أَحَداً فَقُولِي إِنِّينَذَرْتُ لِلرَّحْمنِ صَوْماً فَلَنْأُكَلِّمَ الْيَوْمَ إِنْسِيًّا. و هذاالصوم هو المعروف بصوم السكوت.

و خلاصة الأمر، إنّك لا تحتاجين إلىالدفاع عن نفسك، فإنّ الذي وهبك هذاالوليد قد تعهد بمهمّة الدفاع عنك أيضا، وعلى هذا فليهدأ روعك من كل الجهات، و لاتدعي للهم طريقا إلى نفسك.

إن هذه الحوادث المتلاحقة التي سطعتكالشرر المضي‏ء الوهاج في الظلام الدامس،قد أضاءت كل أرجاء قلبها، و ألقت عليهاالهدوء و الاطمئنان.

بحوث‏

1- ازدياد قوة مريم عند تراكم المشاكل‏

إنّ الحوادث التي مرّت على مريم في هذهالمدّة القصيرة، و المشاهد و المواقف التيتثير الإعجاب، و التي حدثت لها بلطفاللّه، كانت تهيؤها و تعدها من أجل تربيةنبي من أولي العزم، و لتستطيع أن تؤديوظيفة الأمومة من خلال‏

/ 556