صراط الذين أنعمت عليهم : 7 . - تفسیر المنسوب إلی الامام أبی محمد الحسن بن علی العسکری علیه السلام نسخه متنی

اینجــــا یک کتابخانه دیجیتالی است

با بیش از 100000 منبع الکترونیکی رایگان به زبان فارسی ، عربی و انگلیسی

تفسیر المنسوب إلی الامام أبی محمد الحسن بن علی العسکری علیه السلام - نسخه متنی

محقق: م‍درس‍ه‌ الام‍ام‌ ال‍م‍ه‍دی‌ ع‍ل‍ی‍ه‍م ‌ال‍س‍لام‌

| نمايش فراداده ، افزودن یک نقد و بررسی
افزودن به کتابخانه شخصی
ارسال به دوستان
جستجو در متن کتاب
بیشتر
تنظیمات قلم

فونت

اندازه قلم

+ - پیش فرض

حالت نمایش

روز نیمروز شب
جستجو در لغت نامه
بیشتر
لیست موضوعات
توضیحات
افزودن یادداشت جدید

صراط الذين أنعمت عليهم : 7 .

21 - [ ثم ] قال الصادق عليه السلام : طوبى للذين هم كما قال رسول الله صلى الله عليه و آله : يحمل هذا العلم من كل خلف عدوله ، ينفون عنه تحريف الغالين ، و انتحال المبطلين ( 1 ) و تأويل الجاهلين .

(2 ) فقال له رجل : يا ابن رسول الله إني عاجز ببدني عن نصرتكم ، و لست أملك إلا البراءة من أعدائكم ، و اللعن عليهم ، فكيف حالي ؟ فقال له الصادق عليه السلام : حدثني أبي ، عن أبيه ، عن جده عليه السلام ، عن رسول الله صلى عليه و آله [ أنه ] ( 3 ) قال من ضعف عن نصرتنا أهل البيت ، فلعن في خلواته أعداءنا ، بلغ الله صوته جميع الاملاك من الثرى إلى العرش ، فكلما لعن هذا الرجل أعداءنا لعنا ساعدوه فلعنوا من يلعنه ، ثم ثنوا فقالوا : أللهم صل على عبدك هذا ، الذي قد بذل ما في وسعه ، و لو قدر على أكثر منه لفعل .

فإذا النداء من قبل الله تعالى : قد أجبت دعاءكم ، و سمعت نداءكم ، و صليت على روحه في الارواح ، و جعلته عندي من المصطفين الاخيار .

( 4 ) قوله عز و جل : " صراط الذين أنعمت عليهم " 22 - قال الامام عليه السلام ( صراط الذين أنعمت عليهم ) أي قولوا : إهدانا صراط

1 - " المضلين أ .

2 ) عنه تنبيه الخواطر : 2 / 96 و البحار : 92 / 254 ضمن ح 48 ( قطعة ) و عنه في الوسائل : 6 / 326 ح 6 و عن معاني الاخبار : 33 ح 4 باسناده عن محمد بن القاسم .

و الاحتجاج : 2 / 129 ( قطعة ) و عنه في ج 18 / 31 ح 9 و عن المعاني و الاحتجاج و عيون أخبار الرضا : 1 / 238 ح 65 ( قطعة ) و عنه في البحار : 94 / 9 ح 1 و عن معاني الاخبار ( قطعة ) .

و أخرجه في البحار : 47 / 238 ح 23 عن الاحتجاج ، و في البرهان : 1 / 50 ح 23 وص 51 ح 24 عن المعاني و العيون .

3 ) من البحار .

4 ) عنه مستدرك الوسائل : 1 / 320 باب 10 ح 3

/ 679