تفسیر نور الثقلین جلد 5

اینجــــا یک کتابخانه دیجیتالی است

با بیش از 100000 منبع الکترونیکی رایگان به زبان فارسی ، عربی و انگلیسی

تفسیر نور الثقلین - جلد 5

عبد علی بن جمعة العروسی حویزی؛ مصحح: الحاج السید ه‍اش‍م‌ ال‍رس‍ول‍ی‌ ال‍م‍ح‍لات‍ی‌

| نمايش فراداده ، افزودن یک نقد و بررسی
افزودن به کتابخانه شخصی
ارسال به دوستان
جستجو در متن کتاب
بیشتر
تنظیمات قلم

فونت

اندازه قلم

+ - پیش فرض

حالت نمایش

روز نیمروز شب
جستجو در لغت نامه
بیشتر
لیست موضوعات
توضیحات
افزودن یادداشت جدید

و بجميع كتبه و رسله ، و إثبات كل باطل و ترك كل حق ، و تحليل كل حرام و تحريم كل حلال ، و الدخول في كل معصية و الخروج من كل طاعة ، و إباحة كل فساد و إبطال كل حق ، و منها انه لو جاز ان يكون أكثر من واحد لجاز لابليس ان يدعى انه ذلك الاخر حتى يضاد الله تعالى في جميع حكمه ، و يصرف العباد إلى نفسه ، فيكون في ذلك أعظم الكفر و أشد النفاق .

49 - و باسناده إلى إسحاق بن راهويه قال : لما وافي أبو الحسن الرضا عليه السلام نيشابور و أراد ان يخرج منها إلى المأمون اجتمع اليه اصحاب الحديث فقالوا : يا ابن رسول الله ترحل عنا و لا تحدثنا بحديث فنستفيده منك و كان قعد في العمارية فاطلع رأسه و قال : سمعت أبى موسى بن جعفر يقول : سمعت ابى جعفر بي محمد يقول : سمعت ابى محمد بن على يقول : سمعت ابى على بن الحسين يقول .

سمعت ابى الحسين بن على يقول : سمعت ابى أمير المؤمنين على بن ابى طالب عليه السلام يقول : سمعت رسول الله صلى الله عليه و اله يقول : سمعت جبرئيل يقول : سمعت الله يقول : لا اله الا الله حصنى فمن دخل حصنى امن من عذابي ، فلما مرت الراحلة نادى : بشروطها و انا بشروطها .

50 - و باسناده إلى على بن بلال عن على بن موسى الرضا عن موسى بن جعفر عن جعفر بن محمد عن محمد بن على عن على بن الحسين عن حسين بن على بن أبى طالب عليهم السلام عن النبي صلى الله عليه و اله عن جبرئيل عن ميكائيل عن اسرافيل عن اللوح عن القلم قال : يقول الله عز و جل : ولاية على بن أبى طالب حصنى فمن دخل حصنى أمن من عذابي .

51 - و فى باب ما جاء عن الرضا من أخبار هذه المجموعة قال : قال رسول الله صلى الله عليه و اله التوحيد نصف الدين .

52 - في كتاب الخصال عن أبى عبد الله عن أبيه عليهما السلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه و اله : أربع خصال من كن فيه كان في نور الله الاعظم ، من كانت عصمة أمره شهادة ان لا اله الا الله وأنى رسول الله ، و الحديث طويل أخذنا منه موضع الحاجة .

/ 748