تفسیر نور الثقلین جلد 5

اینجــــا یک کتابخانه دیجیتالی است

با بیش از 100000 منبع الکترونیکی رایگان به زبان فارسی ، عربی و انگلیسی

تفسیر نور الثقلین - جلد 5

عبد علی بن جمعة العروسی حویزی؛ مصحح: الحاج السید ه‍اش‍م‌ ال‍رس‍ول‍ی‌ ال‍م‍ح‍لات‍ی‌

| نمايش فراداده ، افزودن یک نقد و بررسی
افزودن به کتابخانه شخصی
ارسال به دوستان
جستجو در متن کتاب
بیشتر
تنظیمات قلم

فونت

اندازه قلم

+ - پیش فرض

حالت نمایش

روز نیمروز شب
جستجو در لغت نامه
بیشتر
لیست موضوعات
توضیحات
افزودن یادداشت جدید

دعا الناس اليه ، فصار ذنبه عندهم في ذلك مغفورا بظهوره عليهم ، فقال المأمون : لله درك يا أبا الحسن .

19 - في كتاب الخصال عن الاعمش عن جعفر بن محمد عليهما السلام قال : هذا شرايع الدين إلى ان قال عليه السلام : و الانبياء و اوصياؤهم لا ذنوب لهم ، لانهم معصومون مطهرون .

20 - عن أبى عبد الله عليه السلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه و اله : من عمر أربعين سنة إلى أن قال : صلى الله عليه و اله : و من عمر ثلاثين سنة غفر الله له ما تقدم من ذنبه و ما تأخر .

21 - عن أبى عبد الله عليه السلام قال : فإذا بلغ التسعين غفر الله له ما تقدم من ذنبه و ما تأخر .

22 - عن أنس قال : قال رسول الله صلى الله عليه و اله ما من عمر يعمر الى أن قال صلى الله عليه و اله : فإذا بلغ التسعين غفر الله له ما تقدم من ذنبه و ما تأخر و سمى اسير الله في أرضه ، و يشفع في أهل بيته .

23 - عن أبى عبد الله عليه السلام عن أبيه عليه السلام قال في حديث طويل يذكر فيه حروب على عليه السلام و كانت السيرة فيهم لاميرالمؤمنين عليه السلام ما كان من رسول الله صلى الله عليه و اله في أهل مكة يوم فتح مكة ، و انه لم يسب لهم ذرية ، و قال : من اغلق بابه و القى سلاحه او دخل دار ابى سفيان فهو آمن ، و كذلك قال أمير المؤمنين عليه السلام فيهم يوم البصرة : لا تسبوا لهم ذرية ، و لا تجهزوا على جريح ( 1 ) و لا تتبعوا مدبرا و من اغلق بابه و القى سلاحه فهو آمن .

24 - عن جابر الجعفي عن أبى جعفر عليه السلام و قد ساله راس اليهود كم يمتحن الله الاوصياء في حيوة الانبياء و بعد وفاتهم ، و ذكر حديثا طويلا و فيه يقول عليه السلام و اما السادسة يا أخا اليهود فتحكيمهم الحكمين و محاربة ابن آكلة الاكباد ، و هو طليق بن طليق معاند لله عز و جل و لرسوله و للمؤمنين منذ

1 - أجهز على الجريح : شد عليه و أسرع و أتم قتله .

/ 748