تفسیر نور الثقلین جلد 5

اینجــــا یک کتابخانه دیجیتالی است

با بیش از 100000 منبع الکترونیکی رایگان به زبان فارسی ، عربی و انگلیسی

تفسیر نور الثقلین - جلد 5

عبد علی بن جمعة العروسی حویزی؛ مصحح: الحاج السید ه‍اش‍م‌ ال‍رس‍ول‍ی‌ ال‍م‍ح‍لات‍ی‌

| نمايش فراداده ، افزودن یک نقد و بررسی
افزودن به کتابخانه شخصی
ارسال به دوستان
جستجو در متن کتاب
بیشتر
تنظیمات قلم

فونت

اندازه قلم

+ - پیش فرض

حالت نمایش

روز نیمروز شب
جستجو در لغت نامه
بیشتر
لیست موضوعات
توضیحات
افزودن یادداشت جدید

تمضمض و مجه ( 1 ) فيها ففارت بالماء حتى أصدرت جميع من معه و ركابهم .

و عن سالم بن أبى الجعد قال : قلت لجابر : كم كنتم تحت الشجرة ؟ قال كنا ألفا و خمسمأة و ذكر عطشا أصابهم قال : فأتى رسول الله صلى الله عليه و اله بماء في تور ( 2 ) فوضع يده فيه فجعل الماء يخرج من بين أصابعه كأنه العيون ، قال فشربنا و وسعنا و كفانا و لو كنا مأة ألف كفانا .

10 - في أصول الكافى محمد بن أحمد عن عمه عبد الله بن الصلت عن الحسن بن على بن بنت الياس عن أبى الحسن عليه السلام قال : سمعته يقول : ان على بن الحسين عليه السلام لما حضرته الوفاة اغمى عليه ثم فتح عينيه و قرأ : " إذا وقعت الواقعة " " و انا فتحنا لك فتحا " و قال : " الحمد لله الذي صدقنا وعده و أورثنا الارض نتبوء من الجنة حيث نشاء فنعم أجر العاملين " ثم قبض من ساعته و لم يقل شيئا .

11 - في كتاب طب الائمة عليهم السلام باسناده إلى جابر الجعفي عن محمد الباقر عليه السلام قال : كنت عند على بن الحسين عليهما السلام اذ أتاه رجل من بني أمية من شيعتنا ، فقال له : يا ابن رسول الله ما قدرت أن أمشي إليك من وجع رجلي ، قال : أين أنت من عوذة الحسين بن على عليه السلام ؟ قال : يا ابن رسول الله و ما ذاك ؟ قال آية " انا فتحنا لك فتحا مبينا ليغفر لك الله ما تقدم من ذنبك و ما تأخر و يتم نعمته عليك و يهديك صراطا مستقيما و ينصرك الله نصرا عزيزا هو الذى أنزل السكينة في قلوب المؤمنين ليزدادوا ايمانا مع ايمانهم و لله جنود السماوات و الارض و كان الله عليما حكيما ليدخل المؤمنين و المؤمنات جنات تجري من تحتها الانهار خالدين فيها و يكفر عنهم سيآتهم و كان ذلك عند الله فوزا عظيما و يعذب المنافقين و المنافقات و المشركين و المشركات الظانين بالله ظن السوء عليهم دائرة السوء و غضب الله عليهم و لعنهم و أعدلهم جهنم و ساءت

1 - مج الماء من فيه : رمى به .

2 - التور : إناء صغير .

/ 748