تفسیر نور الثقلین جلد 5

اینجــــا یک کتابخانه دیجیتالی است

با بیش از 100000 منبع الکترونیکی رایگان به زبان فارسی ، عربی و انگلیسی

تفسیر نور الثقلین - جلد 5

عبد علی بن جمعة العروسی حویزی؛ مصحح: الحاج السید ه‍اش‍م‌ ال‍رس‍ول‍ی‌ ال‍م‍ح‍لات‍ی‌

| نمايش فراداده ، افزودن یک نقد و بررسی
افزودن به کتابخانه شخصی
ارسال به دوستان
جستجو در متن کتاب
بیشتر
تنظیمات قلم

فونت

اندازه قلم

+ - پیش فرض

حالت نمایش

روز نیمروز شب
جستجو در لغت نامه
بیشتر
لیست موضوعات
توضیحات
افزودن یادداشت جدید

كوزر من اغتابه سبعين مرة .

77 - في مجمع البيان و فى الحديث قولوا في الفاسق ما فيه كى يحذره الناس .

78 - و عن جابر قال : قال رسول الله صلى الله عليه و آله : إياكم و الغيبة فان الغيبة أشد من الزنا ، ثم قال : ان الرجل يزنى و يتوب فيتوب الله عليه ، و ان صاحب الغيبة لا يغفر له الا ان يغفر له صاحبه ، و فى الحديث : إذا ذكرت الرجل بما فيه مما يكرهه فقد اغتبته ، و إذا ذكرته بما ليس فيه فقد بهته .

79 - في كتاب جعفر بن محمد الدوريستي باسناده إلى أبى ذر عن النبي صلى الله عليه و آله انه قال : يا أ باذ ذر إياك و الغيبة ، فان الغيبة اشد من الزنا ، قلت : يا رسول الله و لم ذاك فداك ابى و أمي ؟ قال : لان الرجل يزنى فيتوب ، فيقبل الله توبته ، و الغيبة لا تغفر حتى يغفرها صاحبها .

80 - في جوامع الجامع و روى ان ابا بكر و عمر بعثا سلمان إلى رسول الله صلى الله عليه و آله ليأتي بهما بطعام ، فبعثه إلى أسامة بن زيد و كان خازن رسول الله صلى الله عليه و آله على رحله فقال : ما عندي شيء ، فعاد إليهما فقالا : بخل أسامة و لو بعثنا سلمان إلى بئر سميحة لغار ماؤها ، ثم انطلقا إلى رسول الله صلى الله عليه و آله فقال لهما : مالى أرى خضرة اللحم في أفواهكما ؟ قالا : يا رسول الله ما تناولنا اليوم لحما ، قال ظلتم تأكلون لحم سلمان و أسامة فنزلت .

81 - في كتاب مقتل الحسين لابى مخنف رحمه الله عليه السلام من اشعاره عليه السلام في موقف كربلا : لقد فاز الذي نصروا حسينا و خاب الآخرون بنو السفاح و منها كل ذا العالم يرجو فضلنا ذا الرجس اللعين الوالدين 82 - في عيون الاخبار في باب قول الرضا لاخيه زيد بن موسى حين افتخر على من في مجلسه : حدثنا الحاكم أبو علي الحسين بن احمد البيهقي قال : حدثني محمد بن يحيى الصولي قال : حدثني أبو عبد الله محمد بن موسى بن نصر الرازي

/ 748