قوله تعالى : واعلموا ان فيكم رسول الله . . - تفسیر نور الثقلین جلد 5

اینجــــا یک کتابخانه دیجیتالی است

با بیش از 100000 منبع الکترونیکی رایگان به زبان فارسی ، عربی و انگلیسی

تفسیر نور الثقلین - جلد 5

عبد علی بن جمعة العروسی حویزی؛ مصحح: الحاج السید ه‍اش‍م‌ ال‍رس‍ول‍ی‌ ال‍م‍ح‍لات‍ی‌

| نمايش فراداده ، افزودن یک نقد و بررسی
افزودن به کتابخانه شخصی
ارسال به دوستان
جستجو در متن کتاب
بیشتر
تنظیمات قلم

فونت

اندازه قلم

+ - پیش فرض

حالت نمایش

روز نیمروز شب
جستجو در لغت نامه
بیشتر
لیست موضوعات
توضیحات
افزودن یادداشت جدید

قوله تعالى : واعلموا ان فيكم رسول الله . .

بن أورمة عن على بن حسان عن عبد الرحمن بن كثير عن ابى عبد الله عليه السلام في قوله : حبب إليكم الايمان و زينه في قلوبكم يعنى أمير المؤمنين ( ع ) و كره إليكم الكفر و الفسوق و العصيان الاول و الثاني و الثالث .

16 - على بن إبراهيم عن ابيه عن حماد عن حريز عن فضل بن يسار قال : سألت أبا عبد الله عليه السلام عن الحب و البغض من الايمان هو ؟ فقال : و هل الايمان الا الحب و البغض ، ثم تلا هذه الاية : " حبب إليكم الايمان و زينه في قلوبكم و كره إليكم الكفر و الفسوق و العصيان أولئك هم الراشدون " .

17 - على بن إبراهيم عن ابيه و على بن محمد القاساني عن القاسم بن محمد عن سليمان بن داود المنقري عن حفص بن غياث عن ابى عبد الله عليه السلام قال : حرام على قلوبكم ان تعرف حلاوة الايمان حتى تزهد في الدنيا .

18 - في تفسير على بن إبراهيم حدثني محمد بن جعفر عن يحيى بن زكريا عن على بن حسان عن عبد الرحمن بن عمير عن أبى عبد الله عليه السلام في قوله : " حبب عليكم الايمان و زينه في قلوبكم " يعنى أمير المؤمنين عليه السلام " و كره إليكم الكفر و الفسوق و العصيان " الاول و الثاني و الثالث .

19 - في مجمع البيان و قيل : الفسوق الكذب عن ابن عباس و ابن زيد و هو المروي عن أبى جعفر عليه السلام .

20 - في محاسن البرقى عنه عن محمد بن خالد عن النضر بن سويد عن يحيى بن أيوب بن الحر عن الحسن بن زياد قال : سألت أبا عبد الله عليه السلام عن قول الله : " حبب إليكم الايمان و زينه في قلوبكم " هل للعباد بما حبب الله صنع ؟ قال : لا : و لا كرامة .

21 - عنه عن أحمد بن أبى نصر عن صفوان الجمال عن أبى عبيدة زياد الحذاء عن أبى جعفر عليه السلام في حديث له قال : يا زياد ويحك و هل الدين الا الحب ؟ الا ترى إلى قوله الله " ان كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله و يغفر لكم ذنوبكم " أولا ترون قول الله لمحمد صلى الله عليه و آله : " حبب إليكم الايمان و زينه في قلوبكم " قال




/ 748