قوله تعالى : أفلا يتدبرون القرآن . . . اه - تفسیر نور الثقلین جلد 5

اینجــــا یک کتابخانه دیجیتالی است

با بیش از 100000 منبع الکترونیکی رایگان به زبان فارسی ، عربی و انگلیسی

تفسیر نور الثقلین - جلد 5

عبد علی بن جمعة العروسی حویزی؛ مصحح: الحاج السید ه‍اش‍م‌ ال‍رس‍ول‍ی‌ ال‍م‍ح‍لات‍ی‌

| نمايش فراداده ، افزودن یک نقد و بررسی
افزودن به کتابخانه شخصی
ارسال به دوستان
جستجو در متن کتاب
بیشتر
تنظیمات قلم

فونت

اندازه قلم

+ - پیش فرض

حالت نمایش

روز نیمروز شب
جستجو در لغت نامه
بیشتر
لیست موضوعات
توضیحات
افزودن یادداشت جدید

قوله تعالى : أفلا يتدبرون القرآن . . . اه

عن ابان عن عبد الرحمن بن أبى عبد الله عن ابى العباس المكي مثله الا ان فيه فقال : كذبت ، بنوا أمية الخ .

60 - في أصول الكافى عدة من اصحابنا عن سهل بن زياد عن عمرو بن عثمان عن محمد بن عذافر عن بعض اصحابنا عن محمد بن مسلم ، و أبى حمزة عن أبى عبد الله عليه السلام عن ابيه عليهما السلام قال : قال لي على بن الحسين : يا بني إياك و مصاحبة القاطع لرحمه ، فانى وجدته ملعونا في كتاب الله عز و جل في ثلاث مواضع قال الله عز و جل : فهل عسيتم ان توليتم أن تفسدوا في الارض و تقطعوا أرحامكم أولئك الذين لعنهم الله فأصمهم و أعمى أبصارهم و الحديث طويل أخذنا منه موضع الحاجة .

61 - في كتاب الخصال عن أبى جعفر عليه السلام قال : في كتاب على عليه السلام : ثلاث خصال لا يموت صاحبهن حتى يرى وبالهن : البغى و قطيعة الرحم و اليمين الكاذبة ، يبارز الله بها ، و الحديث طويل أخذنا منه موضع الحاجة .

62 - عن أبى موسى الاشعرى قال : قال رسول الله صلى الله عليه و اله ثلاثة لا يدخلون الجنة مدمن خمر ، و مدمن سحر ، و قاطع رحم .

63 - في كتاب ثواب الاعمال عن السكوني عن الصادق جعفر بن محمد عن ابيه عن آبائه عليهم السلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه و اله : إذا ظهر العلم و احترز العمل و ائتلفت الالسن و اختلفت القلوب و تقاطعت الارحام هنالك لعنهم الله فأصمهم و أعمى أبصارهم .

64 - في مجمع البيان : أفلا يتدبرون القرآن قيل افلا يتدبرون القرآن فيقضون ما عليهم من الحق عن أبى عبد الله عليه السلام و أبى الحسن عليه السلام .

65 - في محاسن البرقى عنه عن عبد الله بن يحيى عن هشام بن سالم عن سليمان بن خالد قال : قال لي أبو عبد الله عليه السلام يا سليمان ان لك قلبا و مسامع و ان الله إذا أراد أن يهدى عبدا فتح مسامع قلبه ، و اذا اراد به غير ذلك ختم مسامع قلبه فلا يصلح ابدا ، و هو قول الله عز و جل : ام على قلوب أغفالها .

66 - في تفسير على بن إبراهيم حدثنا محمد بن القاسم بن عبيد الكندي




/ 748