قوله تعالى : لقد صدق الله رسوله الرؤيا بالحق . . . اه - تفسیر نور الثقلین جلد 5

اینجــــا یک کتابخانه دیجیتالی است

با بیش از 100000 منبع الکترونیکی رایگان به زبان فارسی ، عربی و انگلیسی

تفسیر نور الثقلین - جلد 5

عبد علی بن جمعة العروسی حویزی؛ مصحح: الحاج السید ه‍اش‍م‌ ال‍رس‍ول‍ی‌ ال‍م‍ح‍لات‍ی‌

| نمايش فراداده ، افزودن یک نقد و بررسی
افزودن به کتابخانه شخصی
ارسال به دوستان
جستجو در متن کتاب
بیشتر
تنظیمات قلم

فونت

اندازه قلم

+ - پیش فرض

حالت نمایش

روز نیمروز شب
جستجو در لغت نامه
بیشتر
لیست موضوعات
توضیحات
افزودن یادداشت جدید

قوله تعالى : لقد صدق الله رسوله الرؤيا بالحق . . . اه

فينا خطيبا فقال : في آخر خطبته : نحن كلمة التقوي و سبيل الهدى .

76 - في كتاب التوحيد باسناده إلى ابى بصير عن ابى عبد الله عليه السلام قال : قال أمير المؤمنين في خطبته : انا عروة الله الوثقى و كلمته التقوي ، و الحديث طويل أخذنا منه موضع الحاجة .

77 - في كتاب كمال الدين و تمام النعمة باسناده إلى إبراهيم بن أبى محمود عن الرضا عليه السلام حديث طويل و فيه : و نحن كلمة التقوي و العروة الوثقى .

78 - في كتاب علل الشرايع باسناده إلى الحسن بن عبد الله عن آبائه عن جده الحسن بن على بن أبى طالب عليه السلام عن النبي صلى الله عليه و آله حديث طويل في تفسير سبحان الله و الحمد لله و لا اله الا الله و الله اكبر و فيه قال النبي صلى الله عليه و آله : و قوله لا اله الا الله يعنى وحدانيته ، لا يقبل الله الاعمال الا بها ، و هي كلمة التقوي يثقل الله بها الموازين يوم القيامة .

79 - في كتاب علل الشرايع باسناده إلى سليمان بن مهران قال : قلت لجعفر بن محمد عليه السلام كيف صار الصرورة يستحب له دخول الكعبة دون من قد حج ؟ قال لان الصرورة قاض فرض فدعوا إلى حج بيت الله فيجب أن يدخل البيت الذي دعى اليه ليكرم ، قلت : فكيف صار الحلق عليه واجبا دون من قد حج ؟ فقال : ليصير بذلك موسما بسمة الامنين ، الا تسمع الله عز و جل يقول : لتدخلن المسجد الحرام انشاء الله آمنين محلقين رؤوسكم و مقصرين لا تخافون و الحديث طويل أخذنا منه موضع الحاجة 80 - في الكافى محمد بن يحيى عن أحمد بن محمد بن عيسى عن ابن أبى نصر عن على بن أبى حمزة عن أبى بصير قال : قلت لابى عبد الله عليه السلام الفرق ( 1 ) من السنة ؟ قال : لا ، قلت : فهل فرق رسول الله صلى الله عليه و آله قال : نعم ، قلت : كيف فرق رسول الله صلى الله عليه و آله و ليس من السنة ؟ قال : من أصابه ما أصاب رسول الله يفرق كما فرق رسول الله صلى الله عليه و آله ] فقد أصاب سنة رسول الله صلى الله عليه و آله و الا فلا [ قلت : كيف ؟ قال : ان رسول الله صلى الله عليه و آله لما صد عن البيت و قد كان ساق الهدى و أحرم ، أراه الله الرؤيا التي

1 - الفرق : الطريق في شعر الرأس .

و فرق الشعر : سرحه .

/ 748