تفسیر نور الثقلین جلد 5

اینجــــا یک کتابخانه دیجیتالی است

با بیش از 100000 منبع الکترونیکی رایگان به زبان فارسی ، عربی و انگلیسی

تفسیر نور الثقلین - جلد 5

عبد علی بن جمعة العروسی حویزی؛ مصحح: الحاج السید ه‍اش‍م‌ ال‍رس‍ول‍ی‌ ال‍م‍ح‍لات‍ی‌

| نمايش فراداده ، افزودن یک نقد و بررسی
افزودن به کتابخانه شخصی
ارسال به دوستان
جستجو در متن کتاب
بیشتر
تنظیمات قلم

فونت

اندازه قلم

+ - پیش فرض

حالت نمایش

روز نیمروز شب
جستجو در لغت نامه
بیشتر
لیست موضوعات
توضیحات
افزودن یادداشت جدید


21 - في تفسير على بن إبراهيم : ذلكم بانكم اتخذتم آيات الله هزوا و هم الائمة اى كذبتموهم و استهزأتم بهم فاليوم لا يخرجون منها يعنى من النار ولاهم يستعتبون اى لا يجاوبون و لا يقبلهم الله و له الكبرياء في السماوات و الارض يعنى القدرة في السماوات و الارض .


22 - في مجمع البيان " و له الكبرياء في السماوات و الارض " و فى الحديث : يقول الله سبحانه الكبرياء ردائي ، و العظمة ازارى ، فمن نازعنى واحدة منهما ألقيته في نار جهنم .


بسم الله الرحمن الرحيم 1 - في كتاب ثواب الاعمال باسناده إلى ابى عبد الله عليه السلام قال من قرء كل ليلة أو كل جمعة سورة الاحقاف لم يصبه الله عز و جل بروعة في الحيوة الدنيا ، و آمنه من فزع يوم القيامة ان شاء الله .


2 - في مجمع البيان أبى بن كعب عن النبي صلى الله عليه و اله قال : من قرء سورة الاحقاف أعطى من الاجربعدد كل رمل في الدنيا عشر حسنات ، و محى عنه عشرسيآت ، و رفع له عشر درجات .


3 - في كتاب معاني الاخبار باسناده إلى سفيان بن سعيد الثورى عن الصادق عليه السلام حديث طويل يقول فيه عليه السلام و أما حم فمعناه الحميد المجيد .


4 - في كتاب الغيبة لشيخ الطايفة طاب ثراه باسناده إلى ابى الحسن محمد بن جعفر الاسدى رضى الله عنه عن سعد بن عبد الله الاشعرى قال : حدثني الشيخ الصدوق أحمد بن اسحق بن سعد الاشعرى رحمة الله عليه انه جاء بعض أصحابنا يعلمه أن جعفر بن على كتب اليه كتابا يعرفه فيه نفسه و يعلمه انه القيم بعد أبيه و ان عنده من علم الحلال و الحرام ما يحتاج اليه و غير ذلك من العلوم كلها ، قال أحمد بن إسحاق : فلما قرأت الكتاب كتبت إلى صاحب الزمان عليه السلام و صيرت كتاب جعفر


/ 748