تفسیر نور الثقلین جلد 5

اینجــــا یک کتابخانه دیجیتالی است

با بیش از 100000 منبع الکترونیکی رایگان به زبان فارسی ، عربی و انگلیسی

تفسیر نور الثقلین - جلد 5

عبد علی بن جمعة العروسی حویزی؛ مصحح: الحاج السید ه‍اش‍م‌ ال‍رس‍ول‍ی‌ ال‍م‍ح‍لات‍ی‌

| نمايش فراداده ، افزودن یک نقد و بررسی
افزودن به کتابخانه شخصی
ارسال به دوستان
جستجو در متن کتاب
بیشتر
تنظیمات قلم

فونت

اندازه قلم

+ - پیش فرض

حالت نمایش

روز نیمروز شب
جستجو در لغت نامه
بیشتر
لیست موضوعات
توضیحات
افزودن یادداشت جدید

طينة الجنان و أجري في صورهم من ريح الجنة ، فلذلك هم اخوة لاب وام .

34 - و باسناده إلى على بن عقبة عن ابى عبد الله عليه السلام قال : ان المؤمن اخو المؤمن عينه و دليله ، لا يخونه و لا يظلمه و لا يغشه و لا يعده عدة فيخلفه .

35 - احمد بن محمد بن عيسى عن احمد بن محمد بن عبد الله عن رجل عن جميل عن ابى عبد الله قال : سمعته يقول : المؤمنون خدم بعضهم لبعض ، قلت : و كيف يكونون خدما بعضهم لبعض ؟ قال : يفيد بعضهم بعضا الحديث .

36 - و باسناده إلى المفضل بن يسار قال : سمعت ابا جعفر عليه السلام يقول : ان نفرا من المسلمين خرجوا إلى سفر لهم ، فضلوا الطريق فأصابهم عطش شديد فتكفئوا ( 1 ) و لزموا أصول الشجر ، فجاءهم شيخ و عليه ثياب بيض ، فقال : قوموا فلا بأس عليكم فهذا الماء ، فقاموا فشربوا و ارتووا فقالوا : من أنت يرحمك الله ؟ فقال : انا من الجن الذين بايعوا رسول الله صلى الله عليه و آله انى سمعت رسول الله صلى الله عليه و آله يقول المؤمن اخو المؤمن عينه و دليله ، فلم تكونوا تضيعوا بحضرتي .

37 - و باسناده إلى ربعي عن الفضيل بن يسار قال : سمعت ابا عبد الله عليه السلام ، يقول : المسلم اخو المسلم ، لا يظلمه و لا يخذله و لا يغتابه ، قال ربعي : فسألني رجل من اصحابنا بالمدينة فقال : سمعت الفضيل يقول ذلك ، قال : فقلت له : نعم ، فقال فانى سمعت ابا عبد الله عليه السلام يقول : المسلم اخو المسلم لا يظلمه و لا يغشه و لا يغتابه و لا يخونه و لا يحرمه .

38 - في محاسن البرقى عنه عن ابى عبد الله احمد بن محمد السياري و حسن بن معاوية عن محمد بن الفضيل عن ابى حمزة الثمالي عن ابى جعفر عليه السلام قال : المؤمن اخو المؤمن لابيه و امه ، و ذلك ان الله تبارك و تعالى خلق المؤمن من طينة جنان السموات و أجري فيهم من ريح روحه ، فلذلك هو اخوه لابيه و امه .

39 - في بصائر الدرجات الحسن بن على بن معاوية عن محمد بن سليمان

1 - اى اتخذوا الكفن و لبسوه .

/ 748