قوله تعالى : هو الذى انزل السكينة فى قلوب المؤمنين - تفسیر نور الثقلین جلد 5

اینجــــا یک کتابخانه دیجیتالی است

با بیش از 100000 منبع الکترونیکی رایگان به زبان فارسی ، عربی و انگلیسی

تفسیر نور الثقلین - جلد 5

عبد علی بن جمعة العروسی حویزی؛ مصحح: الحاج السید ه‍اش‍م‌ ال‍رس‍ول‍ی‌ ال‍م‍ح‍لات‍ی‌

| نمايش فراداده ، افزودن یک نقد و بررسی
افزودن به کتابخانه شخصی
ارسال به دوستان
جستجو در متن کتاب
بیشتر
تنظیمات قلم

فونت

اندازه قلم

+ - پیش فرض

حالت نمایش

روز نیمروز شب
جستجو در لغت نامه
بیشتر
لیست موضوعات
توضیحات
افزودن یادداشت جدید

قوله تعالى : هو الذى انزل السكينة فى قلوب المؤمنين

بعث الله محمدا صلى الله عليه و اله إلى ان فتح الله عليه مكة عنوة فأخذت بيعته و بيعة أبيه لي معه في ذلك اليوم و فى ثلاثة مواطن بعد ، و أبوه بالامس أول من سلم على بامرة المؤمنين ، و جعل يحثنى على النهوض في اخذ حقى من الماضين قبلى ، يجدد لي بيعته كلما اتانى .

25 - في كتاب علل الشرايع باسناده إلى محمد بن سنان عن المفضل بن عمر قال : قلت لابى عبد الله عليه السلام : لاي علة يكبر المصلى بعد التسليم ثلاثا يرفع بها يديه ؟ فقال : لان النبي صلى الله عليه و اله لما فتح مكة صلى بأصحابه الظهر عند الحجر الاسود ، فلما سلم رفع يده و كبر ثلاثا و قال : لا اله الا الله وحده وحده وحده أنجز وعده و نصر عبده و أعز جنده و غلب الاحزاب وحده فله الملك و له الحمد يحيى و يميت و هو على كل شيء قدير ، ثم أقبل على اصحابه فقال : لا تدعوا هذا التكبير و هذا القول في دبر كل صلوة مكتوبة ، فان من فعل ذلك بعد التسليم و قال هذا القول : كان قد أدى ما يجب عليه من شكر الله تعالى ذكره على تقوية الاسلام و جنده .

26 - في أصول الكافى محمد بن يحيى عن أحمد بن محمد بن عيسى عن على بن الحكم عن أبى حمزة عن أبى جعفر عليه السلام قال : سألته عن قول الله عز و جل : هو الذى أنزل السكينة في قلوب المؤمنين قال : هو الايمان .

27 - عدة من اصحابنا عن احمد بن محمد بن خالد عن ابن محبوب عن العلا عن محمد بن مسلم عن أبى جعفر عليه السلام قال : السكينة الايمان .

28 - على بن إبراهيم عن أبيه عن ابن ابى عمير عن حفص البخترى و هشام بن سالم و غير هما عن أبى عبد الله عليه السلام في قول الله عز و جل : " هو الذي أنزل السكينة في قلوب المؤمنين " قال : هو الايمان .

29 - على بن إبراهيم عن محمد بن عيسى بن عبيد عن يونس عن جميل قال : سألت ابا - عبد الله عليه السلام عن قول الله عز و جل : " هو الذي أنزل السكينة في قلوب المؤمنين " قال : الايمان قال عز من قائل : ليزدادوا ايمانا مع ايمانهم

/ 748