41:الثمرات‏ - ذریعة إلی تصانیف الشیعة جلد 5

اینجــــا یک کتابخانه دیجیتالی است

با بیش از 100000 منبع الکترونیکی رایگان به زبان فارسی ، عربی و انگلیسی

ذریعة إلی تصانیف الشیعة - جلد 5

محمدمحسن آقا بزرگ الطهرانی‏

| نمايش فراداده ، افزودن یک نقد و بررسی
افزودن به کتابخانه شخصی
ارسال به دوستان
جستجو در متن کتاب
بیشتر
تنظیمات قلم

فونت

اندازه قلم

+ - پیش فرض

حالت نمایش

روز نیمروز شب
جستجو در لغت نامه
بیشتر
لیست موضوعات
توضیحات
افزودن یادداشت جدید

41:الثمرات‏

رسالة في تحديد موضوع كل علم و بيان موضوععلم الأصول لمولانا المعاصر الشيخ عبدالحسين المولود في (1292) بن عيسى الرشتيالحائري المولد النجفي المقر، رأيته بخطهو له الأطوار المذكور في (ج 2- ص 218).

42:الثمرات‏

في تلخيص العبقات مترجما له بالعربيةللسيد محسن النواب بن السيد أحمد اللكهنويالمعاصر المولود (1329) خرج من قلمه في النجفالأشرف إلى حدود (1358) ملخص تمام حديثالمدينة و التشبيه و المنزلة و بعض حديثالغدير ثم رجع إلى وطنه و لعله تممه هناك.

43:ثمرات الأسفار

حلة أدبية للشيخ محمد نجيب مروة العامليالمعاصر مطبوع.

44:ثمرات الأشجار

في الهيئة و النجوم مرتب على خمس شجرات فيكل منها ثمار عديدة أوله (به نام ايزدخداوند بخشاينده مهربان) و هو لعلي شاه بنمحمد قاسم الخوارزمي المعروف بالخياريكما سمى نفسه في أوله و فرغ منه (952يزدجردية) رأيت نسخه عتيقة منه في مكتبةالحاج علي محمد في الحسينية التسترية فيالنجف و من تلقبه بشاه في تلك البلاد يظنكونه هاشميا فراجعه.

45:ثمرات الأعواد

في مصائب المعصومين (ع) و أحوالهم للسيدعلي بن الحسين الهاشمي النجفي طبع فيالنجف (1355).

46:ثمرات الأوراق‏

ينقل عنه السيد محمد بن أمير الحاج في شرحالشافية لأبي فراس الذي ألفه (1173) و يظهر منبعض المواضع احتمال أنه للشيخ إبراهيمالأحدب فهو غير ما ذكر في كشف الظنون أنهلابن حجة الحموي المتوفى (837) فراجعه.

47:الثمرات الجنية من الحديقة الحسينية

للحاج المولى باقر الواعظ ابن المولىإسماعيل الكجوري الطهراني المتوفىبالمشهد الرضوي (1313) قال في أول كتابهالخصائص الفاطمية إنه في آداب زيارته وثواب تعزيته في مجلدين خرج منه تمامالمجلد الأول و بعض الثاني.

48:ثمرات لباب الألباب‏

في الرد على بعض أهل الكتاب و هم النصارىللشيخ علي بن أحمد بن الحسين آل عبد الجبارالقطيفي المتوفى (1287) قال في أنوار البدرينإنه كتاب جيد موجود عندي بخطه الجيد، ولأخيه الشيخ سليمان بن أحمد المتوفى (1266)

/ 321