363:جداول الرواية - ذریعة إلی تصانیف الشیعة جلد 5

اینجــــا یک کتابخانه دیجیتالی است

با بیش از 100000 منبع الکترونیکی رایگان به زبان فارسی ، عربی و انگلیسی

ذریعة إلی تصانیف الشیعة - جلد 5

محمدمحسن آقا بزرگ الطهرانی‏

| نمايش فراداده ، افزودن یک نقد و بررسی
افزودن به کتابخانه شخصی
ارسال به دوستان
جستجو در متن کتاب
بیشتر
تنظیمات قلم

فونت

اندازه قلم

+ - پیش فرض

حالت نمایش

روز نیمروز شب
جستجو در لغت نامه
بیشتر
لیست موضوعات
توضیحات
افزودن یادداشت جدید

363:جداول الرواية

أو الشجرة الطيبة مشجر في سلسلة مشايخالإجازات للسيد محمد علي هبة الدين. ذكرهفي فهرس كتبه، و هو مأخوذ من الطومارالطويل الذيل الموسوم بـ مواقع النجوملشيخنا العلامة النوري، و أنا كتبت بتوفيقالله تعالى قبل أن أرى مواقع النجوم سلسلةمشايخ الإجازات في سبع عشرة صفحة سميتهضياء المفازات في طرق مشايخ الإجازات.

364:الجداول النورانية

لتسهيل استخراج الآيات القرآنية، و يسمىبـ تيسير الكلام أيضا كما كتب على ظهر نسخهمنه، هو تأليف السيد ناصر بن السيد حسينالحسني الحسيني النجفي، صدره باسمالسلطان محمد اورنگ زيب عالم‏گير شاهالذي جلس على سرير الملك من (1077) و فتححيدرآباد دكن في (1098) و مات في (1118) أولهالحمد لله الذي أفاض جداول بره و إحسانه)مرتب على أربعة جداول، يذكر في الجدولالأول مقدارا من أول كل آية مرتبا على حروفأول كلمة من الآيات، ثم يذكر في الجدولالثاني عدد الركوع، و في الثالث عدد الجزءو في الرابع عدد ربع الجزء، و ذكر في أولهفهرسا لبيان عدد الركوعات و الأجزاء، رأيتالنسخة بخط محمد باقر بن محمد صالح كتبهافي بلدة عظيم‏آباد بالهند في (1132) في كتبالسيد محمد باقر اليزدي حفيد آية اللهالطباطبائي في النجف الأشرف.

365:رسالة الجدري‏

فارسية طبعت في تبريز، للسيد ميرزا جعفربن السيد علي بن محمد بن إبراهيم الموسويالتبريزي المتوفى (1318) ذكره ابن أخ المؤلفالسيد شهاب الدين التبريزي نزيل قم.

366:رسالة الجدري‏

لفيلسوف الدولة ميرزا عبد الحسين بنميرزا محمد حسن التبريزي الزنوزي المعاصرالمولود (1283) مؤلف مطارح الأنظار ذكر السيدشهاب الدين التبريزي النجفي القمي أنالنسخة بخط المؤلف توجد عنده السيد شهابالدين.

367:رسالة الجدري‏

للسيد علي بن محمد بن إبراهيم الموسويالتبريزي المتوفى (1316) مطبوع كما فيدانشمندان آذربايجان (ص 11)، و الظاهر أنهغير رسالة ولده ميرزا جعفر المذكور آنفا.

368:كتاب الجدري‏

لمحمد بن زكريا الرازي الطبيب الشهيرالمتوفى بالري في‏

/ 321