183:جامع التواريخ‏ - ذریعة إلی تصانیف الشیعة جلد 5

اینجــــا یک کتابخانه دیجیتالی است

با بیش از 100000 منبع الکترونیکی رایگان به زبان فارسی ، عربی و انگلیسی

ذریعة إلی تصانیف الشیعة - جلد 5

محمدمحسن آقا بزرگ الطهرانی‏

| نمايش فراداده ، افزودن یک نقد و بررسی
افزودن به کتابخانه شخصی
ارسال به دوستان
جستجو در متن کتاب
بیشتر
تنظیمات قلم

فونت

اندازه قلم

+ - پیش فرض

حالت نمایش

روز نیمروز شب
جستجو در لغت نامه
بیشتر
لیست موضوعات
توضیحات
افزودن یادداشت جدید

فرغ من تأليفه في (المحرم- 855) توجد نسخهمنه في المكتبة الملية بطهران تاريخكتابتها في (880). ينقل عنه الدكتور قاسم غنيفي تاريخ عصر حافظ

183:جامع التواريخ‏

مجلد كبير فارسي للحاج محمد حسين بن كرمعلي التاجر الأصفهاني نزيل الكاظمية،ألفه (1228)، كانت النسخة بخط المؤلف فيمكتبة السيد عبد الحسين بن علي بن السيدجواد (كليد دار) سادن الروضة الحسينية.

184:جامع التواريخ‏

فارسي مطبوع للقاضي فقير محمد كما في فهرسمكتبة راجه السيد محمد مهدي في ضلعفيض‏آباد، فراجعه.

185:جامع جعفري‏

فارسي في تاريخ خوانين يزد خاصة و هم منولد ميرزا محمد تقي خان بن محمد باقرالبافقي المولود (1129) و المتوفى (1213) والمعروف بـ (خان بزرگ) و المكتوب اسمه علىألواح المرمر التي بعثها من يزد لتنصب فيمقامات مسجد الكوفة لتعيين أسمائها، ألفهميرزا جعفر المنشي الأصفهاني الملقب فيشعره بطرب و مؤلف تاريخ وصاف الذي فاتناذكره في التواريخ، ألف الجامع هذا بأمرعبد الرضا خان الملقب بالأمير مؤيد بن خانبزرگ المذكور، ذكر فيه تواريخ خان بزرگ وأولاده و أحفاده و أملاكه و موقوفاته وخيرياته، ينقل عنه جميع ذلك الميرزا عبدالحسين الآيتي اليزدي في كتابه تاريخ يزدالمطبوع (1317 شم).

186:جامع جعفري‏

ترجمه بالأردوية للجامع الرضوي الفارسيالذي هو ترجمه الشرائع، كلاهما مطبوعانبمطبعة نولكشور في لكهنو و المترجم إلىالأردوية هو المولوي خواجه عابد حسين بنخواجه بخشش حسين الأنصاري السهارنپوريالمتوفى (1330).

187:جامع جفري‏

أو تاريخ جفري هو مختصر في تاريخ يزدتأليف السيد جلال الدين جعفر بن محمد بنالحسن المعروف بالجفري، ألفه في القرنالتاسع و فيه حوادث يزد مجملا إلى (845) ويقال له تاريخ جعفري أيضا لكن رجح الآيتيمؤلف تاريخ يزد المطبوع تسميته بالجفريللتمييز بينه و بين الجامع الجعفريالمذكور آنفا.

188:جامع الجوامع‏

في شرح الشرائع للسيد حسن بن السيد محسنالمقدس الأعرجي‏

/ 321