289:جامع المواعظ - ذریعة إلی تصانیف الشیعة جلد 5

اینجــــا یک کتابخانه دیجیتالی است

با بیش از 100000 منبع الکترونیکی رایگان به زبان فارسی ، عربی و انگلیسی

ذریعة إلی تصانیف الشیعة - جلد 5

محمدمحسن آقا بزرگ الطهرانی‏

| نمايش فراداده ، افزودن یک نقد و بررسی
افزودن به کتابخانه شخصی
ارسال به دوستان
جستجو در متن کتاب
بیشتر
تنظیمات قلم

فونت

اندازه قلم

+ - پیش فرض

حالت نمایش

روز نیمروز شب
جستجو در لغت نامه
بیشتر
لیست موضوعات
توضیحات
افزودن یادداشت جدید

289:جامع المواعظ

للمولى محمد تقي بن محمد حسين الكاشانينزيل طهران و المتوفى بها (1321) كما أرخه فيفهرس الخزانة الرضوية، و هو في عدة مجلداتكما ذكره في فهرس تصانيفه.

290:الجامع الناصري‏

في الفقه العملي، فارسي نظير الجامعالعباسي للعلامة الماهر في أكثر الفنون والصنائع الشيخ علي بن الحاج المولى محمدجعفر الشهير بشريعتمدار الأسترآباديالمتوفى (1315) كتبه باسم السلطان ناصر الدينشاه بإشارة الميرزا سعيد خان وزيرالخارجية. كما أن والده كتب الجامعالمحمدي باسم السلطان محمد شاه والد ناصرالدين شاه لكن للجامع الناصري مزية عليهحيث إنه مع اشتماله على جميع أبواب الفقهمشتمل أيضا على الأحكام الشرعية السياسيةالمتعلقة بتدبير المدن من تكاليف الرعايامع السلطان و تكاليفه معهم، و تكاليف كلصنف مع غيره من الأصناف، و كان من رأيالسلطان أن يجعله قانونا رسميا جاريا فيكافة البلاد الإيرانية فعارضه أهلالأهواء لكونه مضرا بمقاصدهم اللادينيةالماسونية، فبقيت النسخة في خزانتهالسلطان ناصر الدين، حدثني بذلك أحد ولديالمؤلف إما الشيخ عبد النبي المتوفى (1340)أو الشيخ محمد رضا المتوفى (1346).

291:جامع نوادر الحج‏

للشيخ أبي جعفر الصدوق محمد بن علي بنبابويه القمي المتوفى بالري في (381) ذكرهالنجاشي.

292:جامع النورين‏

في أحوال الإنسان، فارسي مرتب على مجالسللحاج المولى إسماعيل بن علي أصغر الواعظالسبزواري نزيل طهران، و المتوفى عندالزوال من يوم الجمعة (14- ج 1- 1312)، و له مجمعالنورين في البهائم و كتاب الملائكة وكتاب الشيطان و كتاب الطيور كلها مطبوعات.

293:جامع الوجوب‏

نظم فارسي لألفية الشهيد، للسيد محمد بنالحسن الطباطبائي الملقب في شعره بـ رمزييوجد عند السيد محمد باقر حفيد آية اللهاليزدي. أوله: (الحمد لله رب العالمين والعاقبة للمتقين) ذكر فيه أن مجموع ما فيهمائة و عشرة مسألة، و شرح بعض مواضعه نثرا،و نظمه على روي واحد بقافية الراء، قال فيآخره:-

/ 321