59:ثمرة الشجرة - ذریعة إلی تصانیف الشیعة جلد 5

This is a Digital Library

With over 100,000 free electronic resource in Persian, Arabic and English

ذریعة إلی تصانیف الشیعة - جلد 5

محمدمحسن آقا بزرگ الطهرانی‏

| نمايش فراداده ، افزودن یک نقد و بررسی
افزودن به کتابخانه شخصی
ارسال به دوستان
جستجو در متن کتاب
بیشتر
تنظیمات قلم

فونت

اندازه قلم

+ - پیش فرض

حالت نمایش

روز نیمروز شب
جستجو در لغت نامه
بیشتر
لیست موضوعات
توضیحات
افزودن یادداشت جدید

59:ثمرة الشجرة

في مديح العترة المطهرة، للشيخ محمد بنالشيخ طاهر السماوي النجفي المعاصرالمولود (1292) و يأتي له شجرة الرياض في مدحالنبي الفياض طبعا معا في (1330).

60:ثمرة الطاعة

أو إثبات الشفاعة في رد المنكرينللشفاعة، للسيد محمد حسين الموسوي الشاهچراغي نزيل طهران، مرتب على مقدمه و ثلاثةفصول، و الخاتمة في ثمرات بعض العبادات،ألفه (1361) و طبع بطهران بعنوان إثباتالشفاعة.

61:الثمرة الظاهرة

من الشجرة الطاهرة في أنساب الطالبيين،مشجرا لا مسطرا في أربع مجلدات، للعلامةالنسابة السيد تاج الدين محمد بن القاسمبن معية الديباجي الحلي تلميذ العلامةالحلي و أستاذ صاحب عمدة الطالب، قالتلميذه في العمدة (إني قرأته عليه بتمامه وتوفي 776).

62:ثمرة العقبي‏

في شرح ذخيرة الجزاء للسيد الأمير معزالدين محمد بن أبي الحسن الموسوي المجاورللمشهد الرضوي مؤلف أنيس الصالحينالمذكور في (ج 2- ص 458) و له أيضا متنه ذخيرةيوم الجزاء فيما يجب على عامة المكلفين منالأصول و الفروع المؤلف في 1032 و قد رأيتنسخه من الذخيرة كتب المؤلف بخطه علىظهرها تعداد واجبات الصلاة و مندوباتها وأنهاها إلى أربعة آلاف نقلا لها عن شرحهثمرة العقبي هذا، و هذه النسخة في كتبالمولى محمد حسين القومشهي الكبير كماسنذكره في حرف الذال.

ثمرة الفوائد فارسي طبع بالهند كما في بعض فهارسها، ولعله من الغلط في الفهرس و إنه الآتي بعده.

63:ثمرة الفؤاد

في الأخلاق لميرزا غلام عباس عليالمدارسي الهندي، و هو مطبوع في الهندبالأردوية.

64:ثمرة الفؤاد

للمولى قطب الدين محمد بن الملا شيخ عليالشريف اللاهيجي الإشكوري مؤلف محبوبالقلوب الذي كان من تلاميذ المير الدامادو توفي بعد (1075) فيه بيان أسرار الأحكام وحقايق الأعمال من العبادات و غيرها أوله(الحمد لله الذي جعل قوام الدين و نظامأمور المسلمين منوطا بأعمال الجوارحظاهرا و مربوطا بأفعال القلوب‏

/ 321