199:جامع الحواشي‏ - ذریعة إلی تصانیف الشیعة جلد 5

اینجــــا یک کتابخانه دیجیتالی است

با بیش از 100000 منبع الکترونیکی رایگان به زبان فارسی ، عربی و انگلیسی

ذریعة إلی تصانیف الشیعة - جلد 5

محمدمحسن آقا بزرگ الطهرانی‏

| نمايش فراداده ، افزودن یک نقد و بررسی
افزودن به کتابخانه شخصی
ارسال به دوستان
جستجو در متن کتاب
بیشتر
تنظیمات قلم

فونت

اندازه قلم

+ - پیش فرض

حالت نمایش

روز نیمروز شب
جستجو در لغت نامه
بیشتر
لیست موضوعات
توضیحات
افزودن یادداشت جدید

و توفي (220) أو قبلها بسنة كما ذكرهالنجاشي.

199:جامع الحواشي‏

المدون فيه حواشي التهذيب و الاستبصار والفقيه التي علقها عليها المولى محمد تقيالمجلسي و ولده العلامة المجلسي و المولىعبد الله التستري و الشيخ البهائي و سلطانالعلماء و المولى مراد التفريشي و المولىمحمد أمين الأسترآبادي و غير هؤلاء، لميعلم اسم المدون لها لكنه فرغ من التدوين(1133) كتب إلينا السيد شهاب الدين التبريزيأن نسخه خط المؤلف عنده شهاب الدينالتبريزي بقم.

200:جامع خواص أسرار القرآن‏

في خواص الآيات و السور القرآنية في مائةو ثلاثين بابا، للمولى عبد الرحمن بن عليبن أحمد القرشي يوجد منه نسخه كتابتها في(1109) في مكتبة المجلس بطهران، فراجعه.

201:جامع الخيرات‏

في شرح أسرار الصلاة للمولى محمد علي بنمحمد حسن الآراني الكاشاني المجاز منالمولى أحمد النراقي في (1217)، شرع فيه فيأول جمادى الأولى (1242) كما ذكره في آخركتابه مطلع الأنوار الآتي في حرف الميم.

202:جامع الدرر

في شرح الباب الحادي عشر في الكلام،للمولى نجم الدين خضر بن شمس الدين محمد بنعلي الرازي الحبلرودي النجفي صاحب جامعالأصول الذي ألفه في (834) و غيره و جامعالدرر هذا هو شرحه الكبير، و مختصرهالموسوم بـ مفتاح الغرر يأتي، أوله،(نحمدك يا من توحد ذاته الجلالة بدوام العزو البقاء يوجد نسخه منه بخط الشيخ محمد بنأبي جمهور الأحسائي منضما إلى كتابيه قبسالاقتداء و كاشفة الحال ضمن مجموعة فيمكتبة لسيد محمد علي هبة الدينالشهرستاني، و أخرى بخط الشيخ نعمة اللهبن عطية الأسدي في (941) عند الميرزا محمدعلي الأردوبادي في النجف.

203:جامع الدرر

اسم لمجموعة فيها عدة رسائل أصولية وغيرها، جمعها المولى غلام حسين ابن عليأصغر بن غلام حسين الدربندي المتوفىبالنجف في (1322) كما أرخه تلميذه المامقانيفي آخر مخزن المعاني المطبوع بالنجف بعضتلك الرسائل لصاحب الرياض و بعضها للعلامةالأنصاري، و أكثرها بخط المولى غلام حسينهذا في (1298) و بعضها من تأليفه منها رسالةالحسن و القبح العقليين ذكر أنه منتقريرات بحث‏

/ 321