946:جوابات ثلاث مسائل‏ - ذریعة إلی تصانیف الشیعة جلد 5

اینجــــا یک کتابخانه دیجیتالی است

با بیش از 100000 منبع الکترونیکی رایگان به زبان فارسی ، عربی و انگلیسی

ذریعة إلی تصانیف الشیعة - جلد 5

محمدمحسن آقا بزرگ الطهرانی‏

| نمايش فراداده ، افزودن یک نقد و بررسی
افزودن به کتابخانه شخصی
ارسال به دوستان
جستجو در متن کتاب
بیشتر
تنظیمات قلم

فونت

اندازه قلم

+ - پیش فرض

حالت نمایش

روز نیمروز شب
جستجو در لغت نامه
بیشتر
لیست موضوعات
توضیحات
افزودن یادداشت جدید

(أولئك مبرءون عما يقولون). للشيخ البهائيمحمد بن عز الدين حسين المتوفى (1031) أطرى فيأوله السائل بقوله (الأخ الأغر، الفاضل،الكامل، الفقيه، النبيه، الجليل النبيل،الزكي، الذكي، الألمعي، أدام الله فضله) وكأنه ترك تسميته باسمه إجلالا لشأنه، ولعله أخوه في النسب أعنى الشيخ عبد الصمدالذي كتب باسمه الصمدية و توفي في (1020)رأيته ضمن مجموعة من رسائل الشيخ البهائيالمكتوبة في عصره، و عليها تملك لسنة (1048)في خزانة كتب شيخنا الميرزا محمد تقيالشيرازي.

946:جوابات ثلاث مسائل‏

التي سألها المحقق الطوسي عن معاصره شمسالدين الخسرو شاهى، و لكنه لم يأت بجوابهاإلى أن كتب الجوابات المولى الحكيم صدرالدين محمد بن إبراهيم الشيرازي المتوفى(1050) و طبع مع المبدأ و المعاد له في (1314)

947:جوابات ثلاث مسائل‏

(1) عن توثيق أئمة الرجال (2) عن الأراضيالمفتوحة عنوة (3) عن الإخبار بطريق الجفر والرمل و الطيرة و التفؤل، للآقا محمود بنالآقا محمد علي بن الآقا باقر البهبهاني،نزيل طهران و المتوفى بها (1269) فرغ منه (1263)رأيت نسخه خطه عند حفيده الآقا أحمد بنالآقا هادي بن الآقا محمود المصنف بطهران.

948:جوابات ثلاث و ثلاثين مسألة

للشيخ عبد الله بن صالح السماهيجي، ألفهفي بهبهان في (1130) و في آخره إذن للسائل فيالتصرف في الأمور الحسبية و ذكر له كيفيةإنشاء خطبة النكاح، و لم يصرح في أوله باسمالسائل لكن كتب في آخره أنه كتبه بالتماسأخيه بل سيدة و مولاه السيد عبد الله بنالسيد علوي الملقب بعتيق الحسين (ع)، رأيتالنسخة ضمن مجموعة من رسائل السماهيجي بخطعبد الحسين بن عبد الرحمن البغدادي في (1139)من موقوفة السيد محمد الخامنئي في مكتبةالحسينية الشوشترية في النجف.

949:جوابات الشيخ جابر بن عباس النجفي‏

من مشايخ المولى محمد تقي المجلسي الذيتوفي (1070)، و هي للشيخ عبد النبي بن سعدالجزائري المتوفى (1021) أوله (أما ما سألت منكون الأصحاب يعملون بالأخبار الضعيفة) وهي ثلاث مسائل رأيت نسخه منه بخط الشيخصالح بن محمد علي الجزائري منضما إلىالاقتصار تأليف‏

/ 321