65:ثمرة الفؤاد - ذریعة إلی تصانیف الشیعة جلد 5

اینجــــا یک کتابخانه دیجیتالی است

با بیش از 100000 منبع الکترونیکی رایگان به زبان فارسی ، عربی و انگلیسی

ذریعة إلی تصانیف الشیعة - جلد 5

محمدمحسن آقا بزرگ الطهرانی‏

| نمايش فراداده ، افزودن یک نقد و بررسی
افزودن به کتابخانه شخصی
ارسال به دوستان
جستجو در متن کتاب
بیشتر
تنظیمات قلم

فونت

اندازه قلم

+ - پیش فرض

حالت نمایش

روز نیمروز شب
جستجو در لغت نامه
بیشتر
لیست موضوعات
توضیحات
افزودن یادداشت جدید



باطنا) رتبه على مقدمه في أن العقل هوالرسول الباطن بامداد الشرع ثم مائدتين فيكل منهما أثمار في أسرار العبادات و أسرارالمعاملات إلى آخر الديات، و الحق بهخاتمة في تعيين الفرقة الناجية الإماميةالاثني عشرية أول الخاتمة (أحمد لمن حبهسراج حشاء المطرقين) و قال في أول الكتاب(قد كتب في بيان تلك الأسرار جمع منالعلماء و العرفاء مثل الشيخ زين الدينالشهيد و الفاضل البحراني و العارفالكاشاني و الكامل الغزالي) رأيت نسخه عصرالمؤلف و هي موقوفة الحاج عماد الفهرسيللخزانة الرضوية و هي بخط المير يوسف، فرغمن الكتابة في (1075) في حياة المؤلف و أطرأهكثيرا و وصفه بشيخ الإسلام، و ذكر أنه كتبهبأمر الميرزا عبد الله بعد إطرائه الكثيرله، و نسخه أخرى أيضا في المشهد الرضويكانت في مكتبة المولى المحدث الشيخ عباسالقمي رحمه الله.


65:ثمرة الفؤاد


للمولى محمد مهدي بن محمد شفيعالأسترآبادي الذي توفي بلكهنو و دفنبالحسينية، للسيد دلدار علي في (1259) ترجمهفي نجوم السماء في (ص- 395) و ذكر له هذاالكتاب في كشف الحجب قال أوله (أحمد اللهعلى جزيل نواله و أصلي على رسوله محمد وآله ... هذه الرسالة المسماة بـ ثمرة الفؤادصنفتها لتحقيق مسألة أصعب من خرط القتاد وهي ترجيح الإجماع المنقول بخبر واحد منالمجتهدين العدول على الشهرة المحققة أوالعكس عند التعارض على قواعد الأصول) ألفهبكرمانشاه و فرغ منه أوائل سنة (1235).


66:الثمرة المرضية


في بعض الرسالات الفارابية، مجموعة منرسائل أبي نصر محمد بن أحمد بن طرخانالفارابي المتوفى (339) طبع في ليدن في (1889 م)في (118 ص) ذكره في معجم المطبوعات العربيةفي (ص- 1425).


67:ثمرة النبوة


أو (الزهراء) في تاريخ أحوال الصديقةالطاهرة س، للسيد نياز حسين العابديالهندي، طبع في حيدرآباد دكن.


68:الثناء العاطر


على أهل البيت الطاهر، قصيدة طويلة لاميةتقرب من مائة بيت للسيد أبي بكر بن عبدالرحمن الحضرمي صاحب الإسعاف و تحفهالمحقق و التنوير و غيرها مما مر، و الثناءهذا مدرج في ديوانه المطبوع.


69:ثناء المعصومين‏


(ع) في إنشاء التحية و الصلاة و السلامعليهم و ذكر بعض‏


/ 321