971:جوابات علي ابن أبي القاسمالأسترآبادي‏ - ذریعة إلی تصانیف الشیعة جلد 5

اینجــــا یک کتابخانه دیجیتالی است

با بیش از 100000 منبع الکترونیکی رایگان به زبان فارسی ، عربی و انگلیسی

ذریعة إلی تصانیف الشیعة - جلد 5

محمدمحسن آقا بزرگ الطهرانی‏

| نمايش فراداده ، افزودن یک نقد و بررسی
افزودن به کتابخانه شخصی
ارسال به دوستان
جستجو در متن کتاب
بیشتر
تنظیمات قلم

فونت

اندازه قلم

+ - پیش فرض

حالت نمایش

روز نیمروز شب
جستجو در لغت نامه
بیشتر
لیست موضوعات
توضیحات
افزودن یادداشت جدید

ابن نجم.

971:جوابات علي ابن أبي القاسمالأسترآبادي‏

المعروف ببلغم‏دان، للشيخ المتكلم أبيسعيد عبد الجليل ابن أبي الفتح مسعود بنعيسى الرازي، من مشايخ الشيخ منتجب الدينالذي توفي بعد (585) ذكره في فهرسه.

972:جوابات المولى علي‏

ابن جمشيد النوري الأصفهاني الحكيمالإلهي المتوفى (22 رجب 1246) و المدفونبالصحن الغروي قرب باب الطوسي، ترجمه فيالروضات في (ص- 417) للمحقق الميرزا أبيالقاسم القمي المتوفى (1231) فارسي يقرب منسبعمائة بيت، طبع في ضمن جامع الشتات له.

973:جوابات السيد زين الدين علي‏

ابن الحسن الشدقمي الحسيني المدني، لشيخالإسلام بهاء الدين العاملي المتوفى (1031)كتبه الشيخ البهائي على هامش مسائل ابنشدقم على نحو التعليق و جعل رمزه (ب هـ) وكتب في آخر المسائل (بسم الله الرحمنالرحيم بحمدك اللهم افتتح الكلام .... و بعدفقد تشرفت بالوقوف على هذه المسائل) ثمأطرى السائل و ذكر اسمه و نسبه، و أمامسائل ابن شدقم هذا و يقال لها المسائلالمدنيات فهي ست مسائل في كل منها جهات منالبحث أولها بعد البسملة (بعد عرضالعبودية و الإخلاص لدى مولانا و سيدنا ...بهاء الملة و الدين) و تاريخ السؤال عاشرالمحرم (1013) و إمضاء السائل علي بن الحسن بنشدقم، رأيت منه نسخا منها ضمن مجموعة فيكتب الشيخ موسى الأردبيلي المتوفى بالنجف(1359) و هي بخط الشيخ خليفة بن يوسف النجفيفرغ منه في (9- ج 2- 1114) نقلا لها عن نسخه خطابن شدقم.

974:جوابات علي بن نصر العبد جاني‏

للشيخ السعيد أبي عبد الله المفيدالمتوفى (413) ذكره النجاشي.

975:جوابات الشيخ عمران بن الحسن السنوي‏

من مشايخ المنصور بالله عبد الله بن حمزةالمولود في (551) و المتوفى (614) لأبي عبد اللهعيدان بن يحيى ابن حميدان القاسمي صاحببيان الإشكال المذكور في (ج 3- ص 176) يوجد فيمكتبة دار الكتب بمصر رقم (34) من النحلالإسلامية.

976:جوابات الفارقيين‏

في الغيبة للشيخ أبي عبد الله المفيد،ذكره النجاشي،

/ 321