1248:جواهر الأخلاق‏ - ذریعة إلی تصانیف الشیعة جلد 5

اینجــــا یک کتابخانه دیجیتالی است

با بیش از 100000 منبع الکترونیکی رایگان به زبان فارسی ، عربی و انگلیسی

ذریعة إلی تصانیف الشیعة - جلد 5

محمدمحسن آقا بزرگ الطهرانی‏

| نمايش فراداده ، افزودن یک نقد و بررسی
افزودن به کتابخانه شخصی
ارسال به دوستان
جستجو در متن کتاب
بیشتر
تنظیمات قلم

فونت

اندازه قلم

+ - پیش فرض

حالت نمایش

روز نیمروز شب
جستجو در لغت نامه
بیشتر
لیست موضوعات
توضیحات
افزودن یادداشت جدید

على الحجر في تبريز قبل (1309)

1248:جواهر الأخلاق‏

للأديب المعاصر السيد محمود الطهرانيالمتخلص بالجواهري فارسي في الأخلاق في طيمائة و عشرة فصول، ذكر في أوله فهرسها، فرغمنه في (1324) و طبع في (1325) و هو الباني والواقف للمدرسة المحمودية و ما يتعلق بهامن الموقوفات الواقعة في طهران في محلهسرچشمه. و طبع في أوله صورة الوقفيةالمفصلة في ثمانية و عشرين فصلا.

1249:جواهر الأدب و الإنشاء

فارسي طبع بإيران. كما في بعض الفهارس.

1250:جواهر الأدراج و زواهر الأبراج،

للشيخ شهاب الدين علي الدانيالي الفسويالبرازي الجهرمي، ذكر في الرياض بعدترجمته كذلك أنه كان من علماء عصر شاهطهماسب الصفوي، و كان شاعرا صوفي المشربتلمذ على المحقق الدواني و الأمير غياثالدين بن منصور، و جده الشيخ ركن الديندانيال كان من مشايخ الصوفية، و قبره فيفسا بفارس و هو توطن في جهرم و ابتلي فيهاببعض المعارضات فخرج عنها مدة ثم رجعإليها و ألف هذا الكتاب بها جمع فيه سبعة وأربعين حديثا صحيحا مبثوثا في الكتب مروياعن الأئمة الطاهرين (ع). و ختم تلك الأحاديثبحديث محبة آل النبي (ص)، ثم شرح الأحاديثشرحا فارسيا و رأيت ذلك الشرح بهراة، ثم إنتلميذه الشيخ جمال الدين بن الشيخ محمدأخرج من هذا الشرح خصوص شرح الحديث الأخيرفي محبة الآل (ع) في رسالة مستقلة و ختمهبقصيدة فارسية طويلة في نعت النبي و الوصي(ع) و نصيحة المؤمنين، و صدره باسم الشاهطهماسب المذكور، و أهداه إليه، انتهىتلخيص كلام الرياض.

1251:جواهر الإدراك‏

فارسي في العلوم الغريبة طبع في بمبئي‏

1252:جواهر الإرشاد

فارسي في حرمة حلق اللحية التي هي منالمسائل المختلف فيها، للشيخ محمد باقراليزدي السيرجاني المعاصر، طبع في (1323) وعليه تقريظ السيد نجم الحسن و السيد محمدباقر بن أبي الحسن الكشميري و السيد ناصرحسين و السيد محمد حسين الملقب بعلي قبلة.

1253:جواهر الأسرار

ذكر في مجالس النفائس مع عجائب الدنيا وكلاهما للشيخ آذرى ذكره في كشف الظنون‏

/ 321