238:الجامع الصفوي‏ - ذریعة إلی تصانیف الشیعة جلد 5

اینجــــا یک کتابخانه دیجیتالی است

با بیش از 100000 منبع الکترونیکی رایگان به زبان فارسی ، عربی و انگلیسی

ذریعة إلی تصانیف الشیعة - جلد 5

محمدمحسن آقا بزرگ الطهرانی‏

| نمايش فراداده ، افزودن یک نقد و بررسی
افزودن به کتابخانه شخصی
ارسال به دوستان
جستجو در متن کتاب
بیشتر
تنظیمات قلم

فونت

اندازه قلم

+ - پیش فرض

حالت نمایش

روز نیمروز شب
جستجو در لغت نامه
بیشتر
لیست موضوعات
توضیحات
افزودن یادداشت جدید

كان تلميذ صاحب الجواهر و طبعت رسالتهالعملية و توفي قرب وفاه الحاج ملا عليالكني الذي توفي (1306) جامع الشواهد للمولى نظام الدين الأردبيلي مطبوع كمافي بعض الفهارس (أقول) الذي رأيته مطبوعاله هو شرح شواهد العوامل مستقلا و كذلك شرحشواهد التصريف طبعا في (1267) و نذكرهما معغيرهما في الشين بعنوان شرح الشواهد.

238:الجامع الصفوي‏

كتاب كبير فارسي في الإمامة في مجلدين،للمولى علي نقي بن أبي العلاء محمد هاشمالطغائي الكمره‏إي المتوفى قاضيابأصفهان في (1060) ألفه باسم الشاه صفيالصفوي و أورد في مقدمته فهرس مطالبالكتاب مفصلا و بسط القول في الجواب عناعتراضات الشيخ نوح الحنفي على الشيعة وتلك الأجوبة هي التي جرت الويلات عليهممما لست أذكره ... و قد نقل الفاضل المعاصرفي الروضات- ص 409 مقدار من أول الكتاب إلىآخر اعتراضات الشيخ نوح، و يوجد المجلدالأول منه في مكتبة الشيخ علي كاشف الغطاءفي النجف أوله (بعد حمد الله رب العالمين).

239:الجامع الصغير

في الفقه لإبراهيم بن محمد بن سعيد الثقفيالمتوفى (283) و له الجامع الكبير في الفقهيأتي كما مر له كتاب الأشربة الصغير والكبير و كتاب الإمامة الصغير و الكبير، وغيرهما مما ذكره النجاشي.

240:جامع الصناعة

في الطب، للحكيم كاظم علي خان الملقببحاذق الملك مرتب على قسمين الطب العلمي والعملي، و أول القسم الثاني (الحمد للهالذي خلق الإنسان من نطفة أمشاج).

241:جامع الطرق‏

متن فقهي يقرب من اللمعة مع ذكر المآخذللشيخ محمد حسين العاملي نزيل الكاظمين (ع)ذكر فيه أنه من أحفاد الشهيد الثاني، ألفهحدود (1220) يوجد نسخه منه في كتب المرحومالسيد آقا ريحان الله البروجردي نزيلطهران. و المتوفى بها في رجب (1328).

جامع العبائر يعبر به عن كتاب مصابيح الأصول لولدالكلباسي كما يأتي.

242:الجامع العباسي‏

فقه عملي فارسي ألف باسم الشاه عباسالماضي، مرتب على عشرين بابا للشيخالبهائي المتوفى (1031) خرج منه خمسة أبوابفي العبادات إلى‏

/ 321