955:جوابات السيد ركن الدين الأسترآبادي‏ - ذریعة إلی تصانیف الشیعة جلد 5

اینجــــا یک کتابخانه دیجیتالی است

با بیش از 100000 منبع الکترونیکی رایگان به زبان فارسی ، عربی و انگلیسی

ذریعة إلی تصانیف الشیعة - جلد 5

محمدمحسن آقا بزرگ الطهرانی‏

| نمايش فراداده ، افزودن یک نقد و بررسی
افزودن به کتابخانه شخصی
ارسال به دوستان
جستجو در متن کتاب
بیشتر
تنظیمات قلم

فونت

اندازه قلم

+ - پیش فرض

حالت نمایش

روز نیمروز شب
جستجو در لغت نامه
بیشتر
لیست موضوعات
توضیحات
افزودن یادداشت جدید

فخر المحققين بالإجازة للسيد حيدرالمذكور و هي هكذا (هذا صحيح قرأ علي أطالالله عمره و رزقنا بركته و شفاعته عندأجداده الطاهرين و أجزت له رواية الأجوبةعني و كتب محمد بن الحسن بن المطهر) و هذهالإجازة غير إجازة السيد ركن الدين حيدرالصادرة في (761) و قد ذكرناهما في (ج 1- ص 235).

جوابات محمد رحيم خان‏ عن مسائل في التوحيد، للسيد كاظم الرشتيمر في (ص 188) توجد ضمن مجموعة في كتب المولىمحمد علي الخوانساري.

955:جوابات السيد ركن الدين الأسترآبادي‏

في المنطق و الحكمة للخواجة نصير الدينالطوسي المتوفى (672) و أقدم نسخه منها هي ماتوجد في الخزانة الغروية ضمن مجموعة كلهابخط الشيخ كمال الدين عبد الرحمن بن محمدالعتائقي كتبها في الغري في (778) و نسخه فيمكتبة راغب پاشا بإسلامبول كما في فهرسها،و نسخه بضميمة رسالة نفس الأمر للخواجة منوقف النجف‏آبادي في مكتبة الحسينية فيالنجف.

956:جوابات الزيدية

للشيخ خليل بن ظفر بن الخليل الأسدي صاحبالجوابات الإسماعيلية ذكرهما الشيخ منتجبالدين، و يأتي الرد على الزيدية متعددا فيالراء.

957:جوابات سبع مسائل‏

مختصرة تقرب من خمسين بيتا، أولها حكمالمغصوب بعد رفع يد الغاصب و آخرها حكمقضاء الصلوات احتياطا، للشيخ السعيد زينالدين الشهيد في (966) ضمن مجموعة من رسائلهفي سامراء بمكتبة الشيخ ميرزا محمدالطهراني.

958:جوابات سبكتكين‏

أبو منصور ناصر الدين سبكتكين المتوفى (387)عن ست و خمسين سنة و هو والد سلطان محمود ومؤسس السلسلة الغزنوية. و المجيب هو الشيخأبو علي محمد بن أحمد بن الجنيد الإسكافيالكاتب المتوفى (381) يرويه النجاشي عنمشايخه عنه.

959:جوابات ستين مسألة

أيضا للشيخ زين الدين الشهيد، و هي جواباتمحذوفة السؤال، عناوينه (مسألة على القولبنجاسة الوذي ينقض الوضوء)، (مسألة لو ألقتالمرأة ماء الرجل في فرجها و حصل منه الولديلحق بأبيه و يكون حلالا)، و هكذا اقتصربالجواب فقط إلى آخرها، و ذكر كاتب النسخةفي آخرها ما لفظه (اعلم أن‏

/ 321