274:الجامع المحمدي‏ - ذریعة إلی تصانیف الشیعة جلد 5

اینجــــا یک کتابخانه دیجیتالی است

با بیش از 100000 منبع الکترونیکی رایگان به زبان فارسی ، عربی و انگلیسی

ذریعة إلی تصانیف الشیعة - جلد 5

محمدمحسن آقا بزرگ الطهرانی‏

| نمايش فراداده ، افزودن یک نقد و بررسی
افزودن به کتابخانه شخصی
ارسال به دوستان
جستجو در متن کتاب
بیشتر
تنظیمات قلم

فونت

اندازه قلم

+ - پیش فرض

حالت نمایش

روز نیمروز شب
جستجو در لغت نامه
بیشتر
لیست موضوعات
توضیحات
افزودن یادداشت جدید

274:الجامع المحمدي‏

رسالة فارسية عملية. للحاج المولى محمدجعفر الأسترآبادي مؤلف (آب حياة) و المتوفى(1263) ألفه باسم السلطان محمد شاه القاجارمرتبا على ثمانية أبواب (1) أصول الدين (2)العبادات (3) التجارات (4) الرضاع (5) الميراث(6) الهبة (7) القرض (8) النذر، و خاتمة فيالتجويد، أوله: (الحمد لله على نواله) توجدنسخه منه في بقية مكتبة الشيخ نعمةالطريحي في النجف، تاريخ كتابتها (1256) والظاهر أنه ألفه قبل الجامع الكبيرالمحمدي الموسوم بـ نجم الهداية الكبيرالمطبوع قبل وفاه المؤلف بسنة.

275:جامع المسائل‏

نظير جامع الشتات سؤالات فقهية وجواباتها مع بعض الاستدلالات و لذا يقالله السؤال و الجواب مرتب على مقدمه فيمسائل أصول الدين، و عدة كتب من الكتبالفقهية و خاتمة، كل ذلك من فتاوي المجاهدفي سبيل الله السيد محمد بن الأمير السيدعلي الطباطبائي الحائري المتوفى في (1242)، ويحيل فيه إلى كتابه إصلاح العمل و ترجمته،و إلى كتابه مختصر المناهل و ترجمتهلتلميذه المولى حسين الواعظ التستري. نسخهمنه عند الشيخ مهدي شرف الدين الشوشتري فيشوشتر، و أخرى عند مولانا ميرزا محمدالطهراني بسامراء و يأتي مجمع المسائلمتعددا.

276:جامع المسائل‏

في الفقه المرتضوي في عدة مجلدات، للشيخالجليل محمد نبي بن أحمد التويسركاني نزيلطهران، و المتوفى بها حدود (1320)، استنسخمنه من أول العبادات إلى الحج، و البقيةبخط المؤلف عند ولده الشيخ أبي القاسمالتويسركاني في طهران، و قد ترجم نفسه و عدتصانيفه و مشايخه و إجازاتهم له في (1277) فيخاتمة كتابه لئالي الاخبار المطبوع في(1312).

277:جامع المسائل النحوية

في شرح الصمدية البهائية للمولى محمدمؤمن بن الحاج قاسم الجزائري صاحب تعبيرطيف الخيال المذكور في (ج 4- ص 208) حكى فينجوم السماء عن فهرس تصانيفه أنه كتب هذاالشرح قبل بلوغه، ثم كتب عليه حواشي دونهابنفسه، و سماه بـ الدر المنثور.

278:جامع المصائب‏

في مجلدين في كل منهما مجالس، للشيخ محمدمحسن بن الشيخ محمد رفيع الرشتي الأصفهانيالمتخلص بـ (عاصي)، و له وسيلة النجاةالمؤلف‏

/ 321